روابط للدخول

الكهرباء: ساعات القطع المبرمج ستقل في اليومين المقبلين


اكدت وزارة الكهرباء ان ساعات قطع التيار الكهربائي ستقل في اليومين المقبلين بعد تأهيل أربعة خطوط استراتيجية لنقل الطاقة استهدفتها جماعات مسلحة قبل يومين.

وكان المواطنون استبشروا خيرا بعد التغيرات الاخيرة التي طرأت على وزارة الكهرباء وما رافقها من تحسّن تجسد بتقليص ساعات قطع الطاقة الكهربائية الى 20 ساعة يومياً، لكن سرعان ما عادت الأوضاع الى حالها، وربما أسوء، اذ تشهد العاصمة بغداد في الوقت الحالي انقطاعاً في الطاقة الكهربائية لمدة 22 ساعة يومياً، وفي بعض الأيام تصل الى 23 ساعة يومياً، الامر الذي اثار سخطا في الاوساط الشعبية.

وزير الكهرباء وكالة حسين الشهرستاني أكد الخميس اعادة خمسة خطوط نقل الى العمل استهدفت من قبل الجماعات المسلحة قبل خمسة ايام، مشيرا الى ان اعادة تاهيل هذه الخطوط اضافت 300 ميغاواط الى منظومة الطاقة الكهربائية.

واكد الناطق باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس ان اربعة خطوط اخرى استهدفت قبل يومين وهي قيد التاهيل، وهي خط ديالى كرمنشاه الذي يزود العراق بالكهرباء من ايران، وخط سد حمرين ديالى، وخطين في منطقة الكرمة غرب بغداد، مشيراً الى ان ملاكات وزارة الكهرباء ستعيد هذه الخطوط الى العمل خلال اليومين المقبلين.

ويبدو ان وزارة الكهرباء تعمل وفق خطة لتزويد المواطنين باربع ساعات يوميا خلال شهر رمضان، وهذه خطة تتجسد بوضع برنامج قطع على اساس المناطق بدلاً من المحلات، من شأنها أن تجعل التجاوزات على خطوط الطاقة الكهربائية شبه مستحيلة نظراً لبعد المسافات بين المناطق.

وحول ما اثير من اخبار في بعض وسائل الاعلام عن رفع المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد من جدول قطع الطاقة الكهربائية، اكد الناطق باسم وزارة الكهرباء ان هذه الاخبار عارية عن الصحة مشيرا الى ان المنطقة الخضراء مازالت مشمولة ببرنامج قطع الطاقة الكهربائية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG