روابط للدخول

افتتاح مركز لنظام المعلومات الجغرافية في الناصرية


أُفتتح في الناصرية مركز نظام المعلومات الجغرافي (GIS) في احتفالية أقيمت في قاعة المركز الثقافي، في إطار النهوض بالواقع الإداري والخدمي في محافظة ذي قار.

ويقول أستاذ علم الاقتصاد احمد محمد علي ان المركز يهدف الى تطوير الجهاز الإداري والخدمي في المحافظة، من خلال تنظيم والتقاط خرائط جوية لمعظم مناطق المحافظة والاستفادة منها في تنظيم المشاريع الاستثمارية الأجنبية والمحلية.

وأفادت عضوة المركز المهندسة اعتماد محمد بان نظام هذا المركز عادة ما يدخل في تنظيم المشاريع التي تشيد في مناطق المحافظة منها مشاريع الماء والمجاري والاتصالات، وأكدت على ان لمركز سوف يسهل للدوائر إقامة مشاريها بدون تقاطعات مع مشاريع الدوائر الأخرى.

ويذكر العضو المؤسس لهذا المركز المهندس حيدر عودة حسين ان المركز تم تزويده بأجهزة كومبيوتر المتطورة بالإضافة الى تعيين كادر متخصص فيه، مؤكدا ان المشروع سوف يخدم الباحثين والدراسيين بصورة رئيسة لما يحتويه من معلومات عامة.

ويشير الناشط الاقتصادي حسين علي عويش الى أن هذا المركز سوف يقوم بتقديم خدمات متنوعة لأبناء المحافظة للنهوض بالواقع الإداري والخدمي فيها.

ويقول الصحفي علي الملا من إعلام محافظة ذي قار ان المشاركين في احتفالية افتتاح المركز اعتبروا ان ذلك يمثل بادرة جيدة لتطوير عمل الدوائر.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG