روابط للدخول

كوريا الشمالية تهدد برد مادي على " سياسات معادية "


تعهدت كوريا الشمالية برد مادي على إجراءات اتخذتها الولايات المتحدة ضدها إثر اتهام بيونغ يانغ بأنها وراء حادث غرق سفينة حربية تابعة لكوريا الجنوبية.
ري تونغ ايل الناطق باسم وفد كوريا الشمالية في المؤتمر الإقليمي المنعقد في هانوي اليوم قال إن بلاده سترد ماديا على السياسات المعادية إذ قال:" هذا تعبير آخر عن سياسة معادية وموقف كوريا الشمالية واضح حيث سيكون هناك رد ملموس على الجنوبية ".
وكانت واشنطن قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستفرض عقوبات جديدة على الشمالية كما أعلنت عن نيتها إجراء مناورات مشتركة مع كوريا الجنوبية يوم الأحد المقبل، وقد اتهمت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلنتون كوريا الشمالية اليوم بشن حملة استفزازية وباعتمادها سلوكا خطير، وجاء حديث كلنتون في منتدى آسيان الإقليمي المعقود في هانوي إذ قالت: " نعبر عن أسفنا وعن إدانتنا لأعمال كوريا الشمالية ونبرتها الحربية واستفزازاتها وإغراقها سفينة كورية جنوبية وتأثيرات هذا الفعل على منطقة شمال شرق آسيا وقيامها بنشر الأسلحة التقليدية والدراية الخاصة بالتقنيات النووية. فنحن نعتبر ذلك مشكلة شديدة الخطورة، ليس فقط في شمال شرق آسيا بل أيضا وللأسف في بقية أنحاء العالم ".
XS
SM
MD
LG