روابط للدخول

إقبال لافت على إستخدام موقع الـ Facebook في العراق


موقع الـ Facebook بالعربية

موقع الـ Facebook بالعربية

يقبل العراقيون بشكل لافت على إستخدام موقع الـ Facebook الذي أصبح يمثل واسطة للتواصل الاجتماعي بين الناس من مختلف الاعمار ولكلا الجنسين، ووسيلة للترفيه وقضاء الوقت وتكوين صداقات جديدة واللقاء باصدقاء سابقين والتعرف على ثقافة الاخرين وتبادل الخبرات.

ويرى مستخدمو الـ Facebook ان هذا الموقع فتح لهم آفاقاً جديدة، وجعلهم يتواصلون مع اصدقائهم في انحاء مختلفة من العالم. ويقول الشاب عباس حميد ان الـ Facebook يتمتع بتقنيات واستخدامات للتواصل افضل بكثير من الايميل او الماسنجر، وبخاصة لجهة ارسال الصور والرسائل، الأمر الذي اتاح فرصة جيدة للتواصل وبشكل اسرع.

حسن كامل الذي يعرف جميع التقنيات الخاصة بالـ Facebook، وخَبِرَ جميع استخداماته، قام بفتح صفحة خاصة له على الموقع منذ اكثر من عام بتشجيع من اصدقائه، وقال انه تمكن عن طريقه من التعرف على اعداد كبيرة من الاصدقاء، مشيراً الى ان عدد الذين يتواصل معهم باستمرار يصل الى قرابة 20 صديقاً.

وتتباين الفترات التي يقضيها الشباب على صفحات موقع الـ Facebook، فمنهم من يستخدمه ساعة او ساعتين، بخاصة ممن لديهم ارتباطات في العمل او غيره، ومنهم من يقضي فترات أطول.

ويحظى الـ Facebookباهتمام الفتيات ايضا، لكن الشابة بيداء رعد حذرة جدا في استخدامه، وتقول انها تتواصل مع الاشخاص الذين تعرفهم حق المعرفة، لانها ترى ان شبكة الإنترنيت تنطوي على الكثير من السلبيات التي من شأنها أن تؤثر في وضعها كفتاة، مشيرةً الى انه لا يوجد وقت محدد لديها لتصفح الـ Facebook ، وتقول ان ذلك يتعلق بوقت فراغها وبقوة عمل منظومة الانترنيت في البيت على حد قولها.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG