روابط للدخول

وفد التحالف الكردستاني في جولة مباحثات جديدة ببغداد


جلسة لبرلمان كردستان

جلسة لبرلمان كردستان

يبدأ وفد ائتلاف الكتل الكردستانية جولة جديدة من المباحثات مع الكتل الاخرى في بغداد الاسبوع المقبل، بعد دراسة نتائج المباحثات التي أجراها على مدار شهر مضى مع تلك الكتل البرلمانية من اجل عقد تفاهمات سياسية لتشكيل السلطة المقبلة وتحديد دور القوى الكردية في هذه العملية.

ويقول عضو الوفد محمود عثمان المباحثات الكردستانية في بغداد توزعت على ت اتجاهين؛ الاول سياسي والثاني فني تم عبر لجنة فنية مصغرة، مشيراً الى ان الوفد قرر بدء جولة جديدة من المباحثات الاسبوع المقبل مع رؤساء الكتل النيابية هذه المرة، وذلك على خلفية دراسة نتائج المباحثات التي جرت في السابق .

ويؤكد عضو الوفد سردار عبد الله ان الوفد الكردي حرص في مباحثاته مع جميع القوى السياسية على تأكيد مجموعة من الثوابت الوطنية، من قبيل عدم تهميش او اقصاء أيٍّ من القوى الفائزة، وبناء حكومة شراكة وطنية حقيقية على اسس واضحة.

ويقول عبدالله ان الوفد الكردي الذي يمثل اربع كتل برلمانية احتفظت فيه برؤاها وفهمها للامور وإن بدت موحدة اثناء المباحثات.

لكن النائب محمود عثمان يقول ان مباحثات الايام الماضية اثبتت ان ثقل وحضور ائتلاف القوى الكردستانية يختلف عن ثقل التحالف الكردستاني عام 2005، مشيراً الى ان القوى الكرستانية لم تعد بيضة القبان مثلما كانت في السابق .

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG