روابط للدخول

صحيفة كردية: فندق واحد فقط في السليمانية فيه سلالم للنجاة!


تناولت صحيفة "ئاسو" قطع ايران امدادات الكهرباء عن قضاء خانقين، واشارت الصحيفة الى ان خانقين لا تستلم الان سوى ساعة واحدة من الكهرباء الوطنية. ونقلت عن مدير كهرباء خانقين سامي جهاد قوله ان المدينة كانت تتمتع بـ 24 ساعة من الكهرباء الوطنية قبل ان تقطع ايران عنها حصتها، وان ادارة خانقين طلبت من حكومة الاقليم تأمين الكهرباء لها. واضافت الصحيفة ان مطالبة ادارة خانقين حكومة الاقليم بتزويدها بالكهرباء دفع منظمات منطقة كرميان الى اصدار بيان عبروا فيه عن مخاوفهم من ان يؤثر ذلك على وضع الكهرباء في مناطقهم ، إذ رفضوا في البيان ان يجري تحويل ميغاواط واحد من كهرباء كرميان الى خانقين.

صحيفة "خه بات" كتبت ان لقاءً جمع الاربعاء لجنة الرياضة والشباب في البرلمان الكردستاني ووفد برلمان الشباب العراقي للتداول حول مشاركة شباب اقليم كردستان في برلمان الشباب العراقي الذي اكد وفده ان البرلمان لم يبدأ العمل بعد، وانه ينتظر مشاركة شباب الاقليم، وقال ان 43 مقعدا خصص لهم، وان البرلمان سيقدم مشروع قانون بخصوصه الى البرلمان العراقي.

صحيفة "كردستان نوي" نشرت اعلان مكتب الاعلام في الاتحاد الوطني الكردستاني اقامة اسبوع كركوك اعتبارا من 22 تموز ولغاية 28 منه بمناسبة مرور سنتين على محاولة كتلة 22 تموز تمرير قانون الانتخابات في البرلمان العراقي وبالاخص المادة 24 الخاصة بكركوك وبغياب ممثلي الكرد وستقوم الصحف والاجهزة الاعلامية المرئية والمسموعة ومواقع الانترنيت باحياء هذه الذكرى.

وعلى خلفية حريف فندق سوما في السليمانية نقلت الصحيفة عن القنصل الالماني في الاقليم شتيفان بانتيل انه سيذل جهوداص لكي تقوم المنظمات الالمانية العاملة في الاقليم وعن طريقها بتدريب عمال الدفاع المدني في الاقليم. فيما اشارت الصحيفة الى ان فندقاً واحداً في مدينة السليمانية يملك سلم نجاة فقط.

وتنشر صحيفة "ئاسو" التوصيات التسعة التي خرج بها اجتماع لجنة السلامة والمتابعة المكلفة من قبل رئاسة الوزراء مع اصحاب الفنادق والاماكن السياحية. ونقلت الصحيفة عن كمال عبد الله عضو اللجنة ان 80% من فنادق السليمانية واماكنها السياحية تفتقر الى شروط السلامة والطوارئ وان اللجنة منحت اصحاب الفنادق والاماكن السياحية مدة شهر واحد لتوفير هذه الشروط والا فان الحكومة ستقوم باغلاقها في الموعد المحدد.
XS
SM
MD
LG