روابط للدخول

صحيفة كردية: اختفاء 500 مليار دينار من اموال مكافحة الجفاف في السليمانية


كشف رئيس حكومة اقليم كردستان العراق برهم صالح في حديث لصحيفة "هاولاتي" ان قرارات صدرت قبل يومين بمنع تصدير النفط الى ايران ووقف عمل شركات حماية النفط، اضافة الى اغلاق مصافي النفط الصغيرة. واضاف صالح ان على وزارة الداخلية تشكيل جهاز خاص بحماية المنشات النفطية لتعود الى حكومة الاقليم الاموال التي تنفق على الشركات الامنية الخاصة التي تقدر بنحو 100 مليون دولار.

كما نشرت "هاولاتي" نتائج استطلاع للرأي اجري في اربيل حول مستقبل مشاركة الكرد في الحكومة العراقية الجديدة.
واظهرت نتائج الاستطلاع الذي اجرته منظمة "الرأي من اجل القضايا القومية" ان 44% من 450 شخصا شاركوا في الاستطلاع ايدوا تحالف الكرد مع القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي، مقابل 13% ايدوا التحالف مع الائتلاف الوطني العراقي بزعامة عمار الحكيم، ولم يؤيد التحالف مع ائتلاف دولة القانون بزاعاة نوري المالكي سوى 1,5% ولم يؤيد نحو 22% التحالف مع كتلة معينة.

افادت صحيفة "ئاسو" ان الادعاء العام في محافظة السليمانية قرر فتح باب التحقيق في ملف اختفاء 500 مليار دينار كانت خصصت عام 2008 لمواجهة الجفاف في المحافظة. واوضحت الصحيفة ان مسؤولين سابقين اعتقلوا على ذمة القضية منهم محافظ السليمانية السابق دانا احمد مجيد، الذي اطلق بكفالة قدرها 25 مليون دينار، وئاراس احمد المدير السابق لادارة المحافظة، الذي سراحة بكفالة مالية ايضا. واضافت الصحيفة ان بين المعتقلين على ذمة القضية اربع نساء.
XS
SM
MD
LG