روابط للدخول

بريد ناشط مع التحديات الأمنية وإتساع الإتصال الألكتروني


حزمة طرود بريدية

حزمة طرود بريدية

تنشط حركة التبادل البريدي بانواعه في العراق بالرغم من اعتماد التقنيات الحديثة ودخول التكنولوجيا المتطورة في عصر الثورة المعلوماتية، فبريد بغداد الذي تأسس عام 1921، ما زال يؤدي فعالياته اليومية بصرف النظر عن استثنائية الواقع الذي يعيشه الفرد ويشهده الشارع ..

مدير الاشراف في دائرة البريد صباح خليل اسماعيل تحدث لاذاعة العراق الحر عن فاعلية العمل البريدي، مؤكدا ان قرابة 1500 كيس بريدي يحتوي كل منها على 100 طرد، يصل العراق ويصدر منه يومياً برسوم مالية مناسبة وبفترات زمنية قياسية.

ويقول مدير البريد العراقي صفاء الدين بدر ان البريد سيعتمد النظام المُحوسَب المتطور الذي تنظمه شركة "رامن" العالمية لتقديم جميع الخدمات البريدية للافراد ضمن خطة مشاريع ستنفذ العام الحالي.

ويشير مدير قسم التبادل البريدي حسن عبد حسن الى ان انسيابية الحركة البريدية وتفاعل فرقها وموظفيها معها لابد وان تتأثر بالتقلبات الأمنية والمفاجئات التي يحملها الشارع.

خالد جاسم اقدم موظفي الخدمة البريدية الذي كان الاسرع في عملية الفرز والختم، ويشهد زملاؤه الحاضرون انه يختم 100 رسالة بالدقيقة الواحدة، ويقوم بفرز الف رسالة بالساعة، بالرغم من سنه المتقدم وسنوات خدمته التي وصلت الى الاربعين عاماً لكنه وبحكم ممارسته الطويلة مازال دقيقا ومخلصا في عمله.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG