روابط للدخول

صحيفة بغدادية: تحذير من إنتشار مدارس التطرف الديني في الأنبار


عرضت جريدة "الصباح" تحذيرات رئيس مجالس الصحوات في ديالى الشيخ حسام المجمعي من انتشار مدارس التطرف الديني في عدد من مناطق المحافظة، داعياً في تصريح للصحيفة إلى مراقبة سلوك الشباب والأولاد الذين يتخرجون فيها، مشيراً الى مسؤولية هؤلاء عن تنفيذ معظم العمليات الانتحارية التي تشهدها المحافظة.

صحيفة "العالم" من جهتها تحدثت عن انشغال دمشق بالملف العراقي ولليوم الثالث على التوالي .. اذ تمكن الرئيس السوري بشار الاسد من تحقيق اول لقاء يجمع رجل الدين مقتدى الصدر بزعيم القائمة العراقية اياد علاوي. وفي تصريح لـ"العالم" قال زعيم جبهة الحوار صالح المطلك وهو ركن اساسي في القائمة العراقية، كما تقول الصحيفة، ان القيادة السورية تعمل جاهدة لتخفيف الضغط الايراني في ملف تشكيل حكومة العراق، خشية من تداعيات تضر بالتوازنات العربية التي تقف دمشق في قلبها، رغم اعتراف المطلك بوجود علاقات استراتيجية بين الاسد والقيادات في ايران.

في جريدة "الاتحاد" كتب ساطع راجي مقالة اعتبر فيها تعيين السفير الامريكي جيمس جيفري بداية لخطة امريكية جديدة في التعامل مع الملف العراقي وهي خطة لن تؤدي الى ايقاف الانسحاب بل تسعى الى ايجاد توازنات اقليمية في العراق تضمن الوضع فيما بعد الانسحاب وتحقق التوازن بين المكونات العراقية. ويكمل الكاتب بالقول ان ادارة اوباما يبدو انها تعترف بالفراغ الذي سيحدث في العراق لذلك ليس من المستبعد ان يكون تعيين السفير جيمس جيفري مرحلة اولية للدور التركي في العراق بمواجهة الدور الايراني.

ومن الاتحاد الى الزمان بطبعتها البغدادية اذ تابعت ما كشف عنه المدير التنفيذي لهيئة المساءلة والعدالة علي اللامي من ان الهيئة وافقت على احالة 3500 عضو شعبة الى التقاعد من الذين قدموا طلبات للهيئة. وبيّن اللامي في حديثه للصحيفة ان الهيئة لديها طلبات لـ 14 الف عضو يريدون العودة الى دوائرهم تقوم بدراستها الى ان تنتهي من اعادة الجميع، مع مراعاة عدم اعادة اي شخص منهم الى الاجهزة الامنية والهيئات الرئاسية الثلاث ووزارتي المالية والخارجية.
XS
SM
MD
LG