روابط للدخول

تظاهرة صامتة في كركوك تطالب بالإسراع بتشكيل الحكومة


جانب من تظاهرة كركوك

جانب من تظاهرة كركوك

نظمت شبكة منظات المجتمع المدني في كركوك تظاهرة صامتة طالبت بالإسراع في تشكيل الحكومة، واقتصرت على شعارات تؤكد على اهمية توافق الكتل السياسية الفائزة بالإنتخابات، وان تأخير تشكيل الحكومة يؤثر سلباً على جميع ميادين الحياة.

رئيسة شبكة منظمات المجتمع المدني في كركوك سكينة علي قالت ان المواطنين واجهوا تحديات كبيرة عندما أدلوا باصواتهم، وأشارت الى ان من حقهم المطالبة بتشكيل حكومة يتمنون عليها ان تقوم بتحسين ظروف معيشتهم.

وطالب المتظاهرون الكتل السياسية بالتنازل قليلاً من أجل انبثاق حكومة وطنية دون الاشارة الى الكتلة التي من شأنها أن تقوم بتشكيل الحكومة، وقالت عضوة مجلس النواب عن كتلة التحالف الكردستاني آلا طالباني ان السياسيين لا يتنازلون عن مصالحهم، وان المواطن هو من يتحمل تبعات ذلك.

وقالت عضو الجبهة التركمانية توركان شكران ان الوضع العراقي لا يتحمل تأخير تشكيل الحكومة، واشارت الى ان التركمان يأملون ان يتم اشراكهم في الحكومة المقبلة، إذ انهم حرموا في السابق من تسنم اية مناصب.

وانتقدت الأطراف العربية جميع الكتل الفائزة، وطالب قائمقام قضاء الحويجة حسين علي صالح تلك الكتل بالاتفاق على وثيقة عمل مشتركة للخروج من هذا المأزق الذي تواجهه العملية السياسية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG