روابط للدخول

الإتحاد العراقي لكرة القدم يغلق ابواب الترشيح لانتخاباته


ديكة تتصارع على كرة قدم في مباراة بالصين

ديكة تتصارع على كرة قدم في مباراة بالصين

اعلن الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم غلق أبواب الترشيح لمناصب الاتحاد الأربعة (الرئيس ونائباه الأول والثاني والأعضاء). وقال مستشار الاتحاد العراقي لكرة القدم وليد طبرة ان أبواب الترشيح لعضوية الاتحاد أغلقت في تمام الساعة الرابعة من عصر امس الاول بحسب الموعد المقرر، موضحا ان 39 مرشحا عن الأندية والاتحادات الفرعية رشحوا أنفسهم لمنصب عضوية الاتحاد، ومرشحاً واحداً لمنصب النائب الثاني، وثلاثة مرشحين لمنصب النائب الأول، ومرشحين اثنين لمنصب رئيس الاتحاد المقبل.

وإتهم طبرة في حديث لاذاعة العراق الحر لكل من الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ، ووزير الشباب والرياضة بقيامهما بتقديم مبالغ نقدية لجميع الفرق التي ستعلن رفضها الحضور الى اربيل في محاولة لافشال الانتخابات فيها .
هذه الاتهامات واجهها نفي قاطع من قبل مستشار وزير الشباب والرياضة للشؤون الرياضية حسن علي الذي اكد ان تلك المنح كانت قد رصت قبل فترة لدعم وتطوير تلك الاندية، وان لا علاقة لها بالانتخابات.

من جهته قال نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود ان الهيئة العامة لاتحاد الكرة لا تزال مصرة على اقامة الانتخابات الخاصة بالاتحاد في العاصمة بغداد، بخلاف القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي واجه اعتراضات بالجملة قدمت من قبل الاولمبية العراقية حول تشديد الفيفا على اقامة الانتخابات في مدينة اربيل، وهو أمر اثار حفيظة رئيس الاتحاد الكردستاني لكرة القدم سفين كانبي الذي قال ان الاتحاد الكردستاني للكرة سيتخذ موقفاً سلبياً من شخص رئيس اللجنة الاولمبية العراقية اذا ما أصر على رفضه اقامة الانتخابات في اربيل .

يذكر ان الانتخابات الخاصة بالإتحاد العراقي لكرة القدم ستجري في 24 من شهر تموز الحالي بمدينة اربيل باقليم كردستان العراق بحسب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الاخير الذي رفض اقامتها في بغداد بحجة عدم توفر الامن فيها .

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG