روابط للدخول

صحيفة كردية: بنات صدام ينوين زيارة قبر أبيهن في العوجة


تنقل صحيفة "هوال" الاسبوعية عن مصادر مطلعة قولها ان بنات صدام حسين ينوين زيارة قبر ابيهن في العوجة بعد الانتهاء من تشكيل الحكومة. واضافت الصحيفة ان رغد وبعد مقتل اخويها واعدام ابيها اصبحت الممول الرئيس للجماعات الارهابية من مقر اقامتها في الاردن. لكن مراقبين يعتقدون ان حكومة الاردن قد ضغطت على رغد بعد ان تصاعد مستوى تعاون المملكة مع الولايات المتحدة والعراق في مجال مكافحة الارهاب والقاعدة وبعد ان حصلت من العراق على 100 الف برميل نفط خام من كركوك بسعر 17 دولار للبرميل. واضافت الصحيفة ان ساجدة زوجة صدام تستقر الان في الدوحة بينما تستقر زوجته الثانية سميرة الشابندر وابنها علي في نيوزلندا.

وكتبت الصحيفة انه بعد مضي سبعة اشهر على بداية هذا العام فان 50% من ميزانية محافظة كركوك فقط وصلت اليها، ونقلت الصحيفة عن محافظ كركوك عبد الرحمن مصطفى قوله ان المدة المتبقية وهي خمسة اشهر لن تكفي لصرف هذه الميزانية، وان قسما منها سيعود الى الخزينة المركزية، وهي ليست المرة الاولى، إذ حصل مثل هذا الأمر في اعوام سابقة. واضاف مصطفى ان التعليمات التي وصلت للمحافظة لا تسمح للادارة باستخدام الـ 50% من مبالغ الميزانية المخصصة للمحافظة، وان الامور تتعقد اكثر، واضاف ان الاشهر الخمس المتبقية من العام لن تكفي لصرف كامل مبالغ الميزانية ولذلك فان المحافظة ستضطر الى اعادة المبالغ المتبقية لان القانون لا يسمح بتدويرها للعام المقبل.


وقالت "هوال" ان اتحاد علماء الدين الاسلامي في كردستان طالب منظمات المجتمع المدني والمنظمات النسائية المشاركة في اعداد قانون لتحريم ومنع ختان الاناث في اقليم كردستان. وقال الملا جعفر كواني مدير اعلام الاتحاد للصحيفة ان اجتماع اللجنة العليا للافتاء في كردستان ناقش قضية الختان واصدر فتوى بتحريمه من ثلاث محاور؛ الاول ان ختان الاناث في الاسلام لم يكن موجودا بل انه كان موجود قبل الاسلام، والثاني هو توضيح الاراء المختلفة في الدين الاسلامي حول الموضوع وفضح الاراء والاقوال التي تتحدث عن الختان لانها اقوال غير صحيحة وان القران الكريم لم يتحدث عن ختان الاناث، والثالث ان لولي امر الانثى حرية ان يختن ابنته او لا يختنها ما دام الامر لا يؤثر على صحتها ولكن ان اثر على صحتها فانه امر محرم.

وكتبت الصحيفة نقلا عن مدير شرطة السليمانية العميد نجم الدين قادر ان معدلات الجرائم في السليمانية قد تراجعت كثيرا هذا العام. وقال قادر للصحيفة ان الاحصاءات المتوفرة لدى المديرية تشير الى ان جرائم قتل خلال الاشهر الستة الاولى من هذا العام 22 جريمة واكثر من 60 محاولة قتل و91 حالة وفاة بسبب حوادث مرورية . و 15 حالة سرقة سيارات و13 حالة تزوير.



XS
SM
MD
LG