روابط للدخول

صحيفة بغدادية: أنباء متضاربة عن موقف التيار الصدري من ترشيح المالكي


استمرار الجدل بين الفرقاء طغى على المشهد السياسي بحسب متابعة صحف بغداد ليوم السبت التي اشارت الى ان نائب رئيس الجمهورية والقيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي استبعد الاتفاق على تسمية الرئاسات الثلاث خلال فترة الاسبوعين التي حددتها الكتل النيابية مؤخراً.

اما موقف التيار الصدري من ترشيح نوري المالكي لولاية ثانية فتضاربت الانباء حوله، ونقلت صحيفة "العالم" انباء عن حصول انفراج داخل التيار الصدري باتجاه ترشيح المالكي ونشرت في نفس الوقت نفي النائب الصدري بهاء الاعرجي صحة تلك الاخبار.

ويؤكد امين عام كتلة احرار امير الكناني في تصريح لجريدة "الصباح الجديد" ان لدى الائتلاف الوطني خيارات اخرى اذا فشلت مفاوضاته مع ائتلاف دولة القانون، موضحاً ان التحالف الكوردستاني هو اقرب الائتلافات اليهم للتحالف وتشكيل الحكومة، وبعده تأتي القائمة العراقية.

في سياق آخر عرضت صحيفة "الدستور" تأكيد مصدر في استخبارات شرطة نفط الجنوب، وجود تجاوز كويتي داخل الاراضي العراقية في البحث والتنقيب عن النفط منذ اكثر من اربعة اشهر. والمصدر الذي طلب عدم نشر اسمه اوضح أن شركة نفط الجنوب هي التي تتحمل مسؤولية هذا الامر.

في حين نقلت جريدة "الصباح" عن مدير عام شركة المشاريع النفطية نزار الحافظ ان المشاريع التي تنفذها شركته ستسهم بزيادة حجم الصادرات النفطية وتزيد من المنتجات النفطية، فضلاً عن انها ستوفر أكثر من مائة ألف فرصة عمل للشباب العاطلين.

وتقول "المدى" ان جميع الوثائق وهويات الاحوال المدنية وشهادات الجنسية نافذة ولاتعتبر غير معترف بها وبحسب مدير عام دائرة السفر والجنسية في وزارة الداخلية اللواء ياسين الياسري. لكنه افاد ايضاً بوجوب ابدال الوثائق التي مضى عليها فترة زمنية طويلة وتكون فيها المعلومات وملامح الشخص في صورة صاحب الوثيقة تغيرت بشكل كبير، وغير متطابقة مع معالم صاحبها.


XS
SM
MD
LG