روابط للدخول

الصميدعي: لواشنطن رغبة واضحة في إستمرار العلاقات المتينة مع العراق


سفير العراق في واشنطن سمير الصميدعي

سفير العراق في واشنطن سمير الصميدعي

قال سفير العراق في واشنطن سمير الصميدعي ان التوجّه العام في الولايات المتحدة، وعلى أعلى المستويات إبتداءً من الرئيس أوباما ونائبه ومستشار الأمن القومي ووزيرة الخارجية ووزير الدفاع، يشير الى التأكيد على أهمية العلاقات العراقية الأميركية، وأهمية إستمراريتها، والانتقال بها من الجانب العسكري إلى الجانب المدني.

يشار الى ان الصميدعي شارك في الفعاليات التي تضمنتها زيارة وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري إلى واشنطن، ولقائه وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون، بالإضافة الى ترؤسه الوفد العراقي في لجنة المتابعة المنبثقة من إطار الاتفاقية الإستراتيجية العراقية الأميركية.

الصميدعي ذكر في حديث لإذاعة العراق الحر ان لجنة المتابعة بحثت جميع الميادين الاقتصادية والثقافية والسياسية، ومختلف ميادين العلاقات العراقية الأمريكية على الجبهة الواسعة وسبل التقدم بها إلى الأمام. وذكر أن جلسة المباحثات التالية للجنة المتابعة المشتركة ستعقد في بغداد.

وأشار السفير العراقي إلى تأكيد الإدارة الأميركية على إقامة علاقات طويلة الأمد مع العراق، تعتمد على الجانب المدني بعد انتهاء الجانب العسكري، متوقعاً أن الحكومة العراقية الجديدة، كما كانت سابقاتها، سوف تستمر في تعزيز هذه العلاقة والاستفادة منها، لأنها تفتح للعراق أبواب عديدة، وقال ان العراق، على سبيل المثال، بحاجة إلى الولايات المتحدة لمساعدته في الخروج من البند السابع من قرارات مجلس الأمن الدولي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG