روابط للدخول

إكمال الإستعدادات الخاصة بإجراء التعداد العام للسكان


رئيس الجهاز المركزي للإحصاء وتكنولوجيا المعلومات مهدي العلاق

رئيس الجهاز المركزي للإحصاء وتكنولوجيا المعلومات مهدي العلاق

شارفت الاستعدادات الحكومية لاجراء التعداد العام للسكان في العراق على نهايتها، إذ سيُباشر خلال الاسبوع المقبل بطبع الاستمارة الخاصة بالتعداد..

وتعوّل الحكومة العراقية كثيراً على التعداد المزمع إجراؤه في 24 تشرين اول المقبل، من اجل وضع الاسس العلمية الرصينة لخطط التنمية الوطنية التي مازالت تعاني من التعثر وضياع الفرص لاسباب متعددة، بعضها يتعلق بعدم وجود قاعدة بيانات دقيقة حول طبيعة واحتياجات المجتمع العراقي.

ويقول وكيل وزارة التخطيط ورئيس الجهاز المركزي للاحصاء وتكنولوجيا المعلومات مهدي العلاق في حديث لاذاعة العراق الحر ان الحكومة ممثلة بالجهاز تعمل على توفير جميع مستلزمات انجاح التعداد المقبل استعانت مؤخراً بالصور الفضائية لتحديد المعالم العامة للدور والمباني في جميع انحاء العراق وتلافي آثار عدم تحديث سجلات الحصر والترقيم، مشيراً الى ان فرقَ التعداد ستباشر خلال اسبوعين بعملية تحديث سجلات الحصر والترقيم، وستعمل على مطابقة ما تسجله على الارض مع الصور الفضائية. ويؤكد العلاق ان التعداد المقبل سيراعي تحقيق أعلى درجات الدقة والعلمية في النتائج وباستخدام احدث تقنيات.

من جهة آخرى يشير المتحدث باسم الجهاز عبد الزهرة الهنداوي الى ان استمارة التعداد التي سيباشر بطبعها خلال أسبوع، مشيراً الى ان الإستمارة اعدت بمساهمة واشراف خبراء دوليين وبدعم من الامم المتحدة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG