روابط للدخول

الوف العراقيين يهربون من حر الوسط والجنوب الى محافظة دهوك


صورة لمشروع مطار دهوك الدولي

صورة لمشروع مطار دهوك الدولي

اكثر من 50 الف سائح من المحافظات العراقية الوسطى والجنوبية وصلوا الى محافظة دهوك خلال الأيام الماضية هربا من حرارة الجو.

وقال الدكتور سربست عارف مدير السياحة في المحافظة في تصريح لاذاعة العراق الحر ان موجة الحر التي تجتاح العراق حاليا دفعت بالآف المواطنين للتوجه إلى مصائف دهوك، موضحا ان 50 الف سائح سجلوا رسميا بانهم دخلوا المحافظة خلال اليومين الماضيين، متوقعا ان يكون العدد اكبر من هذا لان العديد من السياح لايقيمون في الفنادق بل في منازل اقاربهم او اصدقائهم.

واشار سربست عارف إلى ان المحافظة غير قادرة على استيعاب هذا الكم الكبير من السياح، لأن الفنادق والموتيلات المتوفرة بامكانها استيعاب نحو 10 آلاف مسافر، موضحا ان وصول اضعاف هذا العدد من السياح دفع بمؤسسة السياحة إلى الاستعانة بالمواطنين في القرى والأرياف في أطراف دهوك لتهيئة منازلهم وتأجيرها للسياح الذين يصلون إلى دهوك. كما ان الاتصالات جارية مع مديرية تربية دهوك ووزارة التربية في الأقليم لتخصيص مدارس وتأثيثها بشكل مؤقت لاستيعاب السياح القادمين من بقية المحافظات.

واعلن أميد معصوم مدير الأنواء الجوية ان محافظة دهوك تأثرت ايضا بموجة الحرة التي تجتاح المدن العراقية، لكن درجات الحرارة هنا اقل بكثير منه في المحافظات الوسطى والجنوبية، إذ ان اعلى درجة حرارة سجلت في دهوك قبل ايام بلغت 45 درجة مئوية.

وتوقع معصوم اميد ان تنخفض درجات الحرارة في محافظة دهوك لتتراوح بين 39 و40 درجة مئوية.
XS
SM
MD
LG