روابط للدخول

نقلت صحيفة "هاولاتي" عن وزير الموارد الطبيعية في حكومة اقليم كردستان العراق ئاشتي هورامي تعهده بالاستقالة اذا ما ثبتت تورط حكومة الاقليم في تهريب النفط الى ايران. نافيا كل ماقيل حول هذا الموضوع، ودعا هورامي كل من لديه معلومات الى تسليمها الى حكومة الاقليم والبرلمان الكردستاني.واشار الوزير الى انه مستعد لتقديم استقالته في حال ثبتت صحة تلك الاتهامات.

صحيفة "دستور" قالت ان 1300 عنصر مسلح من سكان قرى منطقة بارزان قد نقلوا في 26 حزيران الماضي الى معسكر بني صلاوة قرب اربيل دون ان يكون لوزارة البيشمركه علم بالامر، بحسب جبار ياور المتحدث الرسمي باسم قوات البيشمركة.

وفي موضوع متصل بالبيشمركه قالت صحيفة "هولير" ان رواتب قوات البيشمركه تصرف وفقا لنظامين مختلفين، إذ ان بعض افراد هذه القوات وهم منتسبو لالوية التي شكلت حديثا يستلمون 450 الف دينار وهي رواتب موحدة، بينما لا تزال بقية القوات تستلم رواتبها وفقا لانظمتها السابقة.

وفي خبر آخر نقلت الصحيفة عن عارف تيفور نفيه ما نسب اليه في وسائل الاعلام بان نائب الرئيس الاميركي بايدن قد طلب من الكرد التنازل عن منصب رئاسة الجمهورية.

صحيفة "ئاسو" نقلت عن عضو اللجنة الاقتصادية والمالية في مجلس محافظة ديالى جليل ابراهيم اتهامه ايران بانها تعكف على استخراج النفط من حقول منطقة "نفط خانه" قرب خانقين، واشارابراهيم الى ان انتاج حقول "نفط خانه" يصل الى 40 الف برميل يوميا وان قسما من هذه الحقول مشتركة مع ايران.
XS
SM
MD
LG