روابط للدخول

صحيفة كردية: حملة جمع تواقيع لتقليص الدوام بسبب الحر


نقلت صحيفة "ئاسو" عن المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان كاوة محمود قوله ان من المقرر ان يزور الملك عبد الله الثاني ملك الاردن اقليم كردستان قريبا. واضاف محمود ان الملك عبد الله الثاني قبل دعوة رئيس الاقليم مسعود برزاني خلال زيارته الى الاردن، واضاف ان من المتوقع ان تتم هذه الزيارة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وان الهدف من هذه الزيارة يتمثل في تقوية اواصر العلاقات بين الاردن والإقليم. واشار محمود ان من المقرر ان تفتتح الاردن اضافة الى مصر قنصلية لكل منهما في اربيل.

"ئاسو" قالت أيضاً ان منظمات المجتمع المدني في منطقة كرميان تعكف الان على جمع تواقيع الموظفين من اجل المطالبة بتقليص ساعات الدوام الرسمي في دوائر الحكومة في المنطقة ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم جمعية بيام كرميان عدنان قورباني ان حملة جمع التواقيع ستبدأ الاثنين، وان الجمعية والمنظمات المتعاونة معها سوف تحاول جمع اكبر عدد من التواقيع لغرض رفعها مع مذكرة الى رئاسة الحكومة مشيرا الى ان تقليص الدوام هو واحد من الاجراءات التي يجب ان تتخذها الحكومة للحد من تاثير موجة الحر العالية التي تجتاح العراق واقليم كردستان.
صحيفة "كوردستاني نوى" نقلت عن المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان كاوة محمود ردا على التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز ان مصافي النفط في الاقليم تنتج من اجل السوق الداخلية والخارجية وان حكومة الاقليم منحت ثلاث اجازات رسمية من اجل تأسيس ثلاثة مصافي صغيرة لتأمين احتياجات المواطنين والاقليم من المشتقات النفطية الرئيسة . واضاف محمود ان الفائض من الانتاج يعرض للبيع وفق مزايدة علنية. واكد المتحدث ان بعض المتاجرين بالمشتقات التي تباع لهم باسعار تفضيلية من اجل تشجيع النشاط الاقتصادي يقومون للاسف بارسالها الى خارج الحدود. واشار محمود ان حكومة الاقليم تؤكد اصرارها على التعاون مع الحكومة الفدرالية من اجل وضع حد لتجارة النفط الخام غير الشرعية.

نقلت صحيفة (جه تر) عن العضو في هيئة الدفاع عن حقوق السجناء السياسيين محمد بشدري ان حكومة الاقليم قد استلمت مبلغ 138 مليار دينار خاصة بالسجناء السياسيين ولم تعِدْها، وان حكومة الاقليم استلمته كقرض ولم تعده للحكومة الفدرالية. واضاف بشدري للصحيفة انه بحسب القانون رقم 4 لسنة 2006 فان حكومة الاقليم استلمت حصة تبلغ 17% من حصة السجناء السياسيين خلال السنوات الثلاث الماضية والتي تبلغ 138 مليار دينار لكن هذه الاموال لم تمنح للسجناء السياسيين في الاقليم.
XS
SM
MD
LG