روابط للدخول

قراءة في صحف كردية


كتبت صحيفة "هاولاتي" ان لجنة ديوان الرقابة المالية كشفت عن اختلاس 700 مليون دينار من اموال الكمارك في معبر برويزخان الحدودي، 550 مليون دينار منها خلال العام الحالي فقط، وان اللجنة مستمرة في التحقيق.

وفي خبر آخر قالت الصحيفة ان الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني يثيران قلق الاطراف الكردية الاخرى الداخلة معهما في ائتلاف الكتل الكردستانية باجرائهما مفاوضات حول تشكيل الحكومة مع اطراف عراقية عدة دون مشاركة القوى الكردستانية الاخرى.

ونقلت الصحيفة عن محمد احمد عضو المكتب السياسي للاتحاد الاسلامي ان الحزبين المذكورين يتعاملان مع الاطراف الاخرى في الائتلاف الكردستاني من باب المجاملة فيما اعتبر حمه توفيق رحيم القيادي في حركة التغيير ذلك انتهاكا للنظام الداخلي لائتلاف الكتل الكردستانية.

الى صحيفة "ئاسو" التي كتبت ان عددا من منظمات المجتمع المدني في السليمانية منحت مهلة اسبوع لوزارة الصحة في الاقليم لاعادة النظر في اسعارالكشف الطبي للعيادات الخاصة وتخفيضها وهددت في حال عدم استجابة الوزارة لذلك بتظيم فعاليات عديدة بينها الاعتصام والتظاهر وجمع التواقيع.

وفي خبر آخر كشفت الصحيفة ان حكومة الولايات المتحدة قد خصصت مبلغ ملياري دولار لتسليح الجيش العراقي، واكد اللواء جبار ياور الامين العام لوزراة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان العراق ان هذا المبلغ لايشمل احتياجات وزارته، التي قدمت الى الجيش الامريكي بقائمة منفصلة من اجل تامينها وان الجيش الامريكي قد قدم بالفعل بعض التجهيزات والاسلحة الى قوات البيشمركة.


وذكرت صحيفة "ئاسو" اليومية ان انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان العراق، لن تجري قبل ربيع عام 2011. وذكرت مصادر مطلعة للصحيفة ان الرئيسين طالباني وبارزاني متفقان على تأجيل هذه الانتخابات الى ربيع العام المقبل، بعد ان كان مقرر ان تجرى خريف العام الحالي.

وكتبت صحيفة "خبات" ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة اقليم كردستان العراق بدأت حملة مسح شاملة لمعرفة عدد الاطفال العاملين في مدن الاقليم الرئيسية. وقد شكلت الوزارة فرقا خاصة للتجوال في الاسواق والشوارع التي ينتشر فيها الاطفال العاملين لملىء استمارات خاصة بكل طفل تبحث تدرج فيها معلومات ظروفه ونوع العمل الذي يقوم به واسباب لجوئه للعمل، وستقوم الوزارة بعد ظهور نتائج المسح بوضع الحلول المناسبة لمعالجة هذه الظاهرة.
XS
SM
MD
LG