روابط للدخول

إدارة الخطوط الجوية العراقية تسلم على مضض بحل الشركة


مكتب للخطوط الجوية العراقية في بغداد

مكتب للخطوط الجوية العراقية في بغداد

أعلنت الحكومة قبل أيام إعفاء وزير النقل عامر عبد الجبار وتعيين وزير الأمن الوطني شيروان الوائلي وزيرا للنقل بالوكالة .

ولاحظ مراقبون ان اقالة وزير النقل اعقبت قرار حل الخطوط الجوية العراقية لتفادي الملاحقات القانونية الكويتية التي اجهضت تسيير رحلات جوية الى لندن مثلا بسبب مطالبة الكويت بتعويضها عن الاضرار التي تكبدها قطاع الطيران الكويتي نتيجة غزو النظام السابق للكويت.

اذاعة العراق احر التقت نائب مدير شركة الخطوط الجوية العراقي ناصر حسين الذي اشار الى ان الوزير الجديد بدأ عمله بتشكيل لجنة تصفية رغم اعتراض ادارة الشركة وموظفيها على قرار حل الخطوط الجوية العراقية.

وأوضح ناصر ان اسباب الاعتراض على حل الخطوط الجوية العراقية ناجمة عن حرص موظفين افنوا حياتهم المهنية في خدمة شركة وطنية عريقة تمثل رمزا للسيادة العراقية.

وستكون الخطوة التالية تشكيل لجنة خلال الايام القادمة لتأسيس شركة طيران جديدة فيما تستمر الخطوط الجوية العراقية بعملها وباء منتسبيها في وظائفهم ، كما أكد نائب مدير الشركة ناصر حسين.

اذاعة العراق الحر التقت الوزير المقال عامر عبد الجبار الذي كشف ان مجلس الوزراء كان منقسما بتوصت 18 وزيرا الى جانب حل شركة الخطوط الجوية العراقية و17 وزيرا ضد الحل وانه اقترح ان يأتي قرار الحل من القاعدة وليس من القمة ، بحسب تعبيره.

مستشار رئيس الوزراء للشؤون القانونية فاضل محمد جواد أكد في حديث لاذاعة العراق الحر ان قرار تصفية الخطوط الجوية الجوية اتُخذ بموجب القانون بعدما بلغت خسائرها اكثر من نصف رأسمالها وان عملية التصفية تشتمل على سداد ما عليها من ديون بما في ذلك ديونها الى الكويت.
أُنشئت الخطوط الجوية العراقية في عام 1945 لتكون من اقدم شركات الطيران في الشرق الأوسط وغطت رحلاتها قارات آسيا وافريقيا واوروبا واميركا الشمالية.

ساهم في الملف الصوتي الزميل غسان علي الذي التقى مسؤولين في مجلس الوزراء وادارة الخطوط الجوية العراقية.
XS
SM
MD
LG