روابط للدخول

قراءة في اسبوعية "هوال" الكردية


نسبت اسبوعية "هوال" الى ضابط في الشرطة العراقية وصفته بالكبير لم تكشف عن اسمه، ان وزراة الداخلية العراقية تجري تنقلات بين ضباطها ومراتبها في المحافظات العراقية عدا محافظات اقليم كردستان الثلاث، وذلك حسب حاجتها الى خدماتهم ووفقا للضوابط المعمول بها في الوزارة.

واضافت "هوال" نقلا عن مصدر وصفته بالمقرب من الداخلية العراقية ان تنقلات الضباط الكرد في محافظة كركوك جرت تلبية لطلب حكومة اقليم كردستان تثبيت رتبهم وملاكاتهم على وزارة الداخلية الاتحادية، ما يعني خضوعهم الى كل الضوابط التي تحكم عمل الوزارة في المحافظات المختلفة. وبحسب الصحيفة فان تنقلات كثيرة ستجري خلال الاشهر المقبلة تطال العديد من الضباط الكبار في قيادة شرطة محافظة كركوك.

وفي خبر آخر اشارت "هوال" الى تباين مواقف سكان كركوك من اجراء التعداد العام للسكان المقرر في 24 تشرين الاول المقبل. ونقلت عن مدير الاحصاء في المحافظة عدنان رضا توكيده ان الاستعدادات للتعداد تجري بشكل جيد، واذا سارت الامور على هذه الشاكلة فان التعداد سيجري في موعده. ونقلت الصحيفة عن احمد العسكري عضو مجلس المحافظة انه باجراء هذا التعداد فان الكثير من الضباب سينقشع عن كركوك، بينما دعا حسن توران عضو مجلس المحافظة عن التركمان الى تاجيل التعداد حتى تجري عملية ازالة التجاوزات التي حددتها المادة 23 في قانون الانتخابات واعادة التسجيل المدني وتدقيق بيانات وزارة التجارة.
XS
SM
MD
LG