روابط للدخول

قراءة في صحف بغداد


توقعت الطبعة البغدادية لصحيفة "الزمان" في عددها ليوم السبت ان تبدد حرارة الجو في بغداد ضبابية المشهد السياسي، إذ مع الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، تسارعت لقاءات النخب السياسية لانضاج طبخة الرئاسات الثلاث قبل انقضاء المهلة الدستورية في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وفي الشأن السياسي ايضاً نقلت صحيفة "العالم" عن مصدر لم تكشف عن هويته ان المالكي يناور في مفاوضاته الحالية على جبهتين، مع الائتلاف الوطني الذي يضم الصدريين والمجلس الاعلى من جهة ومع العراقية في جانب آخر. لكن المصدر نفسه وجد ان مستقبل المالكي مع الائتلاف الوطني بات محسوماً، ولا سيما بعد ان صرح احد اعضاء الائتلاف الوطني ان ذهاب المالكي الى العراقية عمل غير اخلاقي. وتوقع المصدر ان يكون المالكي اقرب الى القبول بعقد صفقة مع العراقية لأنه بالاخيرة اكثر من ثقته بالائتلاف الوطني، على حد ما ورد في صحيفة "العالم".

هذا وبعد نفاد معظم الحلول لدى الكتل السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة وعدم معرفة العراقيين مَن سيكون رئيسا للوزراء في الحكومة المقبلة، قالت صحف بغدادية ان عددا من العراقيين اقترحوا الاستعانة بالاخطبوط الشهير "بول" الذي تنبأ بنتائج مباريات كأس العالم في كرة القدم. لمعرفة من سيكون رئيس وزرائهم.

في سياق آخر قالت جريدة "الصباح الجديد" إنها علمت من مصادر مطلعة أن المحكمة الجنائية العراقية العليا اصدرت مذكرة القاء قبض على مسعود رجوي رئيس منظمة "مجاهدي خلق" الايرانية المعارضة و37 عضوا اخرين في المنظمة بينهم زوجته مريم رجوي.

من جهتها نشرت جريدة "الصباح" ان وزارة الزراعة بصدد تحديد استيراد منتجات زراعية جديدة في ظل ما هو متوفر من الانتاج المحلي. يشار الى ان تجربة الزراعة المحمية، اثمرت عن نتائج متميزة بتحقيق اكتفاء ذاتي من الخضراوات بنسبة وصلت الى نحو 90%، فيما تُعد محافظات كربلاء والنجف وواسط النموذج الابرز لهذه التجربة.
XS
SM
MD
LG