روابط للدخول

تلكيف تؤسس مجلس أعيان لتوصيل صوتها الى الحكومة


المؤتمر التأسيسي لمجلس أعيان تلكيف

المؤتمر التأسيسي لمجلس أعيان تلكيف

اعلن شيوخ وأهالي قضاء تلكيف تشكيل مجلس اعيان خاص بهم لتوصيل صوتهم والمطالبة بالحقوق والخدمات.

عضو المجلس الشيخ عبد العزيز الطائي قال على هامش المؤتمر التاسيسي الذي عقد في الموصل ان مجلس اعيان تلكيف تجربة جديدة في المنطقة، وأضاف في حديث لاذاعة العراق الحر ان المعاناة الخدمية في المنطقة دفعتهم لتشكيل المجلس لتوصيل صوتهم الى الحكومة، وبخاصة بسبب ضعف دور الادارة المحلية.

ويقول شيخ عشيرة البو مناف، عبد العزيز محمد يونس ان توحيد الصف بعيدا عن التحزب والتسييس يعد احد اهداف تشكيل مجلس اعيان قضاء تلكيف الذي قال انه سيكون عوناً للقوى السياسية في القضاء.

اهالي قضاء تلكيف وجدوا في تأسيس مجلس أعيان القضاء فرصة لزيادة التكاتف وتوفير الخدمات، وقال أحد المواطنين:
"نعاني كثيراً في تلكيف من نقص الخدمات الضرورية كنقص الكهرباء والماء والمدارس وغيرها، ونامل من خلال هذا المجلس توصيل الصوت وحل الازمات، ونبذ اي شكل من اشكال التفرقة والطائفية بين ابناء البلد الواحد ".

من جهته يقول محافظ نينوى اثيل النجيفي ان الادارة المحلية تجد ان تشكيل مجالس للاعيان والشيوخ في اقضيتها ونواحيها، وخاصة الشرقية منها، قد يشكل خطوة باتجاه الخروج من دوامات الصراعات السياسية واقرار التعايش السلمي بين جميع المكونات في تلك المناطق، وأضاف:
"نحن نشجع مثل هذه الانشطة التي تبين دور اهالي المناطق في اقرار التعايش بين مختلف المكونات التي بدأت تاخذ دورها الطبيعي في هذا المجال، وهم فعلاً يعانون من نقص الخدمات في مناطقهم بسبب اوضاعها وظروفها الحالية".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG