روابط للدخول

إنقطاع متواصل في مياه الشرب بمنطقتي الأعظمية والقاهرة


تشهد بعض مناطق العاصمة بغداد، وتحديدا في حي الاعظمية واجزاء من حي القاهرة، انقطاعاً مستمراً لمياه الشرب دام اكثر من يومين متتاليين.

واثار هذا الإنقطاع استياءً لدى سكان هذه المناطق، وبخاصة انه يتزامن مع حرارة صيف لاهب، واستخدامات متعددة للمياه تفرضها الحاجة.. وقال ابو نور، احد سكنة حي راغبة خاتون في الاعظمية ان هذه الانقطاعات تضيف بدورها عبئاً اخر على المواطن، بعد عبء الكهرباء الغائبة طوال ساعات النهار، مطالبا الجهات المختصة بمتابعة الامر.

ويقول عبد الرزاق قاسم، وهو احد سكان حي القاهرة ان المشهد يتكرر في منطقته، حيث يعاني بعض الأهالي انقطاع المياه ساعات متواصلة في نهار الصيف اللاهب.

الى ذلك بيّن مستشار مجلس محافظة بغداد لشؤون الماء المهندس جابر محمد، ان الازمة ناجمة عن أعمال الصيانة في بعض خطوط شبكة المياه التي دائماً ما تتعرض للكسر او الانسدادات، مشيرا الى ان المجلس يبذل جهوداً لتأمين المياه وبشكل مستمر في عموم بغداد.

من جهته عزا المتحدث باسم دائرة بلدية الاعظمية التابعة لامانة بغداد فراس الشمري اسباب شح المياه الى التجاوزات الحاصلة من قبل المواطنين على شبكات توزيع المياه، فضلاً عن الضغط الحاصل نتيجة الاستخدامات المتعددة بالاضافة الى العوارض الفنية..

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG