روابط للدخول

ازمة متوقعة مع الفيفا بسبب انتخابات اتحاد الكرة العراقي


توقع مراقبون للشأن الرياضي وقوع ازمة جديدة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" والهيئة المشرفة على انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم بخصوص تحديد مكان اجراء الانتخابات، إذ ان الـ "فيفا" ترغب في اجراء الانتخابات في اربيل في حين ترى الهيئة المشرفة ضرورة اجرائها في العاصمة بغداد.وعلى الرغم من عدم بقاء سوى 20 يوما على موعد الانتخابات إلا انه لم يتم الاتفاق بعد على مكان اجرائها حتى الآن.

وبعد ان حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم يوم الرابع والعشرين من شهر تموز الجاري موعدا لاجراء الانتخابات في بغداد وابلغت الاتحاد الدولي الفيفا بذلك، رفضت الاخيرة اقامة الانتخابات في العاصمة العراقية بحجة عدم توفر الاجواء الامنية الالتي تضمن نزاهة الانتخابات، لذا قررت الفيفا اجراءها في التاريخ المذكور ولكن في اربيل لتوفر الامن.

الاتحاد الكردستاني رحب بهذه الخطوة معبرا عن استعداده لتوفير جميع المستلزمات التي من شانها ضمان نزاهة الانتخابات، التي انتظرها عشاق الكره العراقية منذ فترة طويلة، خصوصا وان عدم اجراء الانتخابات كان سببا وراء العديد من المشاكل بين اتحاد الكرة العراقي واللجنة الاولمبية العراقية، ما سبب حرمان عدد من الفرق من المشاركات الخارجية.

وعلى الرغم من اعلان الاتحاد الكردستاني لكرة القدم شروعه في التحضيرات وتخصيص المبالغ اللازمة لاجرائها الا ان البعض اعترض على اجرائها في اربيل مخافة ممارسة ضغوط على اللجنة المشرفة على الانتخابات لتأتي نتائجها لصالح جهة معينة، الامر الذي لم يرتح له لرئيس الاتحاد الكردستاني لكرة القدم سفين كانبي، الذي اكد لاذاعة العراق الحر على ان جميع الاستعدادات تجري الان لنجاح هذه الانتخابات معبرا عن امتعاضة تجاه اعتراض البعض على اجراء هذه الانتخابات في اربيل.

من جانب اخر اوضح نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود ان الهيئة العامة المسؤولة عن ادارة الملف العراقي لكرة القدم لم تحسم بعد امرها فيما يخص تحديد مدينة اربيل كمكان لاجراء الانتخابات .

ويرى عدد غير قليل من المهتابعين للشان الرياضي العراقي ان ازمة جديدة قد تحدث بين الهيئة العامة المسؤولة عن الكرة العراقية والمشرفة على انتخابات اتحاد الكرة من جهه، والفيفا من جهة اخرى على خلفية تمسك الهيئة بقرارها باجراء الانتخابات في العاصمة بغداد.
الامين المالي للجنة الاولمبية العراقية، عضو الهيئة العامة سمير الموسوي اكد لاذاعة العراق الحر اصرار اللجنة الاولمبية العراقية على اجراء انتخابات اتحاد الكرة العراقي في بغداد.

يشار الى ان الاجتماع الاخير بين اللجنة الاولمبية العراقية واتحاد الكرة العراقي كان قد اسفر عن تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات برئاسة بشار مصطفى، فيما ستكون لجنة الطعون برئاسة منذر الواعظ وعضوية كل من وليد طبرة وقاسم كيلون، كما تم تحديد المدة من 8 تموز حتى 15 منه لتقديم أسماء المرشحين لعضوية الهيئة القيادية لاتحاد كرة القدم.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG