روابط للدخول

طلبة جامعة الكوفة بين فرحة التخرج وهموم المستقبل المجهول


حفلة تخرج في إحدى الجامعات العراقية

حفلة تخرج في إحدى الجامعات العراقية

كرنفال فرح شهدته جامعة الكوفة وهي تحتفل بتخريج الدورة 21 من كلياتها، واقيمت الاحتفال في الموقع الجديد للجامعة، الذي يحوي عدد من كلياتها، وشارك في الاحتفال ذووا الخريجين واساتذتهم لاسيما رئيس واعضاء الجامعة وشخصيات دينية وسياسية.
واشار رئيس جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى في حديثه لاذاعة العراق الحر الى ان الدورة المتخرجة من مختلف الاختصاصات تضم اكثر من 1700 متخرج واطلق عليها دورة الارادة والبناء كونها من الدورات المتميزة .
وبموازاة الاحتفال الرسمي احتفل الطلبة كل على طريقته مع زملائه في القاعة الدراسية او ذات القسم. وخلال جولة قامت بها اذاعة العراق الحر بين المحتفلين اشار هؤلاء الى ان مشاعرهم لا توصف وهم يشاركون زملائهم فرحة التخرج .
ذووا الطلبة كان لهم حضور واضح في الاحتفاليةأ وشاركوا ابناءهم و بناتهم تلك الفرحة، اذ كان لهم نصيب من معاناة. وتقول المواطنة ام هدى التي حضرت مع ابنتها الاحتفال ان لها نصيب كبير في هذا الاحتفال لانها واكبت ابنتها على مدى اربع سنوات وفي مختلف الظروف بمرارتها وحلاوتها وصعوباتها .
ولم تنس الافراح الطلبة المتخرجين قلقهم من المسقبل؟ وهل ان نهاية 4 سنوات من السعي والمثابرة ستكون الجلوس في المنزل بانتظار المجهول؟ سؤال يشغل بال الخريجين لذا فهم يطالبون الحكومة المرتقبة ان تضع ضمن اولوياتها توفير فرص عمل لهم.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG