روابط للدخول

ميسان تحقق نسبة نجاح 66% في الإمتحانات العامة للدراسة الإبتدائية


أعلنت مديرية تربية ميسان ان نسبة النجاح التي حققتها المحافظة في الامتحانات العامة للدراسة الابتدائية وصلت الى 66%.

وقال مدير عام التربية في ميسان عبد الحكيم فاخر فرج ان هذه النسبة تُعدُّ كبيرة إذا ما قورنت بالعام الماضي، وانها تدل على تقدم العملية التربوية والتعليمية في المحافظة.

وأوضح فرج ان 52 مدرسة حصلت على نسبة نجاح 100%، وإن عدد الممتحنين فعلياً بلغ 11859 طالباً، منهم 7310 ذكور و 4549 بنات، وان عدد الذين نجحوا منهم وصل الى 7842 طالباً.

وأضاف فرج ان الطلاب الخمسة الأوائل هم؛ زينب صلاح محمد علي من مدرسة المتنبي بمجموع 792، والثانية زبيدة باسم محمد جبر من مدرسة النابغة الذبياني بمجموع 790، والثالث علي وائل شاكر هاشم من مدرسة الوثبة بمجموع 788، وبنفس المجموع وفي نفس المركز زينب كاتب جمعة قاسم من مدرسة الأزهر، فيما جاء بالمركز الرابع محمد طالب خزعل كريم من مدرسة الوثبة بمجموع 785، وحلّت خامسة حوراء عبد الرسول شكر من مدرسة المدينة المنورة بمجموع 783.

وقال مدير عام تربية ميسان ان نسبة النجاح في مشروع التعليم المسرع الذي يخدم تاركي الدراسة من عمر 12 -18 سنة، كانت 38% من مجموع 416 ممتحناً.

يشار الى ان مدرسة الوثبة الابتدائية تحقق للعام الرابع على التوالي المركز الأول في نسبة النجاح، وحصد طلبتها المراكز المتقدمة على المحافظة، عزا مدير المدرسة عبد الله عباس وذوو الطلبة ذلك التميز إلى التعاون والتواصل بين المدرسة وأولياء أمور الطلبة من جانب، و الحرص الشديد من الكادر التدريسي على الارتقاء بمستوى الطلبة بما يتناسب وتاريخ المدرسة العريق من جانب آخر.

يذكر ان 26 طالبا حصلوا على درجة الموهوبين بحصولهم على 100%، وحصل أكثر من 50 طالباً على درجة المتميزين بمعدل أكثر من 95% مع الدرجة الكاملة في مادتي الرياضيات والعلوم.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG