روابط للدخول

صحيفة بغدادية: هروب مدير دائرة المهجرين في ديالى الى جهة مجهولة


لقاء الثلاثين دقيقة بين المالكي وعلاوي كان الابرز من بين عناوين الصحف البغدادية ليوم الاربعاء .. وحول هذا الموضوع نقلت صحيفة "العالم" عن مصدر في القائمة العراقية وصفته بالمطلع الا انه طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، قال إن العراقية تنوي عبر فريقها المفاوض ان تعرض على المالكي منصب رئيس الجمهورية مقابل الحصول على دعمه لترشيح علاوي لرئاسة الحكومة، مشيراً الى ان المالكي يعرض عليهم حالياً تولي منصب رئيس الجمهورية مقابل ان تقوم العراقية بدعمه. وتابع المصدر في تصريحه لصحيفة العالم ان المالكي جاء الى علاوي هذه المرة ضعيفاً، لأنه يئس من اي دعم يقدمه حلفاؤه الشيعة لحصوله على ولاية ثانية، كما ان سيناريو انفتاحه على العراقية يواجه معارضة من بعض انصاره في كتلة دولة القانون. وان بعض العناصر القيادية في كتلة المالكي ربما لوحوا له بإمكانية انشقاقهم والتحاقهم بالائتلاف الوطني لو حصلت اي صفقة قد تغضب الاطراف الشيعية النافذة.

وفي الشأن نفسه كتب شاكر الجبوري في صحيفة الدستور مقالة جاء فيها .. "يبدو ان العراق فقد بقايا العقلاء بين سياسييه، والا كيف السكوت على فضيحة سياسية لا تحدث الا في العراق، أشهر تمر والحكومة في حالة ولادة قيصرية، لسبب بسيط إما علاوي في رئاسة الحكومة أو المالكي، وكأن رحم هذا البلد قد جف مبكراً ولم ينجب غيرهما. ويشير الجبوري الى ان هناك من يعتقد أن المحاصصة الطائفية ما زالت موضع ترحيب وقبول لسنوات مقبلة، لأن بعض الحسابات لم تصفى بعد".

وتنشر جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي الاخبار السريعة التالية..
• مصدر حكومي مسؤول في محافظة ديالى يعلن عن هروب مدير دائرة المهجرين الى جهة مجهولة على خلفية تورطه بقضايا فساد اداري ومالي.
• مصادر مطلعة تفصح عن قيام الجانب الايراني بزرع ألغام في احدى المناطق الحدودية التابعة لاقليم كردستان.
• ونقل مسافري الخطوط الجوية العراقية من مطار بغداد وبالعكس سيكون مجاناً ابتداء من مطلع الشهر المقبل.

ألمزيد في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG