روابط للدخول

منظمات مدنية تدعو واشنطن لحماية الأقليات في العراق


السفير سمير الصميدعي يستقبل وفد المجلس الأميركي الكلداني

السفير سمير الصميدعي يستقبل وفد المجلس الأميركي الكلداني

دعت المؤسسات الخيرية والدينية ومنظمات المجتمع المدني للأطياف الكلدو آشورية السريانية العراقية في الولايات المتحدة وأوروبا ودول أخرى، دعت السلطات الأميركية لمساعدة وحماية الأقليات الدينية والعرقية في العراق، من عمليات التنكيل والتهجير، واستمرار الإعتداءات على قراهم وتجمعاتهم السكانية.

مدير عام المجلس الكلداني الأميركي جوزيف كسّاب، أحد المشاركين في هذه الدعوة أشار في حديث لإذاعة العراق الحر إلى لقاء الزعماء الروحيين للأطياف الكلدو آشورية السريانية في قرقوش خارج الموصل السبت الماضي، وكذلك إلى دعوة المؤسسات الكلدو آشورية السريانية في دول المهجر للإدارة والكونغرس الأميركيين، لمد يد العون لأبناء الشعب في العراق والحيلولة دون استمرار الاعتداءات وعمليات التهجير.
نائب مدير عام البيت الأبيض بول منتيرو وموفدتان من المجلس الكلداني


وأشار كساب أيضاً إلى إعلان رئيس أساقفة الكلدان في الموصل المطران أميل شمعون نونا بأن عدد السكان الكلدان في شمال العراق إنخفض إلى النصف تقريبا بعد استمرار أعمال العنف التي تستهدفهم.

ورحب كساب بقرار الخارجية الأميركية إلغاء التقييد المفروض على عدد اللاجئين العراقيين الوافدين إلى ولاية ميشغان التي تضم أكبر تجمع للجالية العراقية بالولايات المتحدة.

المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG