روابط للدخول

إنشاء سوق شعبي في قضاء المناذرة بدعم أميركي


بادر فريق دعم الاعمار الاميركي في النجف بإنشاء سوق شعبي في قضاء المناذرة، مساهمة منه في دعم حملة اعمار وتطوير اقضية ونواحي المحافظة.

رئيس فريق الاعمار الأميركي انكل سيمينز قال في إفتتاح السوق ان انشاء المشروع جاء بناءً على رغبة أهالي القضاء نقلوها الى الفريق في زيارته الأخيرة الى المنطقة، مشيراً الى ان السوق الذي يتألف من 31 محلاً تجارياً، كلِّف إنشاؤه 400 ألف دولار أميركي، وإستغرقت مدة تنفيذه ثلاثة أشهر.

الحكومة المحلية من جهتها رحبّت بمبادرة فريق الاعمار الاميركي، اذ أكد قائممقام القضاء المهندس عبد الكريم جودي ان المشروع يعد نموذجاً يمكن الاستعانة به في إنشاء أسواق أخرى في المدينة التي يوجد فيها عدد كبير من الأسواق القديمة والتي يمكن استبدالها بأخرى جديدة.

أهالي القضاء من جهتهم أعربوا عن ارتياحهم لذلك الاهتمام بمدينتهم، لكن البعض الاخر منهم لم ينسَ المعاناة التي يعيشها الأهالي في الوقت الحالي بسبب عدم توفر الكهرباء والماء الصالح للشرب، والماء الكافي للزراعة، كونها احدى المناطق الزراعية المهمة في المحافظة، وطالبوا الحكومة المحلية بزيادة الاهتمام بالمشاريع الخدمية.

يذكر ان فريق دعم الاعمار الاميركي في النجف قام بتمويل أكثر من 400 مشروع منذ عام 2004، في كافة المجالات الخدمية والصحية والتعليمية، بلغت كلفتها الإجمالية اكثر من 360 مليون دولار أميركي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG