روابط للدخول

مشروع ستراتيجي لحل الاختناقات السكانية في مدينة الصدر


تسعى امانة بغداد الى تنفيذ مشروع ستراتيجي كبير في مدينة الصدر للخروج من مأزق الكثافة السكانية التي تشهدها احياؤها جراء الانشطار العائلي الكبير في البيت الواحد، ولوضع حد للانهيار الحاصل في البنى التحتية والخدمية.

مدير عام دائرة الصدر الاولى غالب الربيعي قال ان المشروع اطلق عليه تسمية (10x10)، ويتضمن بناء مجمعات سكنية عمودية تشتمل على 70 الف وحدة، وبكلفة مقدارها 10 مليار دولار، مشيراً الى ان المشروع يتكون من ثلاثة اجزاء، الاول سيكون خلف السدة وستتم المباشرة فيه خلال الربع الاخير من العام الحالي، والثاني في حي اور، والثالث في الحبيبية ..

الربيعي بيّن في حديث لاذاعة العراق الحر ان توزيع الوحدات السكنية تمنح اولوية لذوي الشهداء، ومن ثم المهجّرين على وجه التحديد، سيما وان هذا المشروع خصص لاهالي مدينة الصدر حصراً، ولفت الى وجود الية لتعويض العائلات وفقاً للانشطار السكاني.

مواطنون في مدينة الصدر لم يبدوا ترحيباً بهذا المشروع، معبّرين عن رفضهم الشديد له كونه لا يلبي مطالبهم الفعلية، وقال أحد سكنة المدينة ان المشروع فاشل، وتحدث عن طبيعة بيئة وسكان المدينة، مقترحا في الوقت نفسه بعض الحلول البديلة على الجهات المسؤولة لتلبية مطالب السكان وحل جزء من الازمة.

يشار الى ان امانة بغداد اوقفت في الوقت الراهن جميع التعاملات العقارية كالبيع والشراء للاملاك الخاصة في المدينة، كاجراء اولي استنادا لمبدأ التعويض، كما أصدرت قراراً بحجزها الى الدولة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG