روابط للدخول

حملة واسعة لإزالة التجاوزات عن الشبكة الكهربائية


نفذت وزارة الكهرباء وبالتعاون مع قيادة عمليات بغداد حملة واسعة لإزالة التجاوزات عن الشبكة الكهربائية في عموم أنحاء العاصمة.
وشملت الحملة في البداية أصحاب المعامل والورش الصناعية المتجاوزين على الشبكة الكهربائية، فضلاً عن المواطنين الذي يستغلون المرافق العامة كأعمدة إنارة الشوارع والمستشفيات المستثناة من القطع المبرمج.

المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا أكد أن عملية رفع التجاوزات عن خطوط نقل الطاقة الكهربائية ستستمر لغاية رفع جميع تلك التجاوزات وبما يضمن الانسيابية والاستمرارية في تزويد المواطنين بالكهرباء.
ولفت عطا في حديث لإذاعة العراق الحر إلى أن الحكومة ستوقع عقوبات قوية على جميع المتجاوزين الذي لا يلتزمون بأوامر اللجنة الحكومية المكلفة بمعالجة ملف التجاوزات.

وكانت الحكومة شكلت لجنة برئاسة مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة وعضوية ممثلين عن وزارات الدفاع والداخلية والكهرباء والنفط، للعمل على رفع التجاوزات عن الشبكة الكهربائية في عموم البلاد، فضلا عن متابعة محطات توزيع الطاقة الكهربائية وضمان عدالة التوزيع.

وبحسب مدير عام توزيع كهرباء الكرخ صباح كاظم فان عملية رفع التجاوزات عن خطوط الشبكة الكهربائية ستشمل جميع مناطق بغداد من دون استثناء، لافتا إلى أن العقوبات التي ستفرض على المتجاوزين ستتراوح بين قطع التيار عنهم أو اعتقالهم.

من جهته شدد مدير شرطة الكهرباء محمد صباح على أن المفارز التابعة لمديريته وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الموجودة في مناطق بغداد، ستعمل على متابعة جميع التجاوزات وضمان عدم عودتها من جديد، داعياً جميع المواطنين إلى الالتزام ورفع التجاوزات بأسرع وقت وبخلافه فإنهم قد يعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG