روابط للدخول

صحيفة بغدادية: أرامل عناصر القاعدة يبعن "الهوى" في بعقوبة


عناوين ومواضيع عدة كانت حاضرة في صحف بغداد .. فالجيش الأميركي ينجز 60 % من عملية انسحابه من العراق قبل شهرين من الموعد النهائي .. والعراق يسعى لبلورة موقف عربي موحد لضمان حصته من المياه .. ومجلس الطاقة ينفي وجود النية لدمج وزارتي الكهرباء والنفط.

وفي الشأن السياسي قالت صحيفة "العالم" ان الاوساط السياسية تترقب لقاءً وشيكاً بين المالكي وعلاوي، وسط مخاوف اطراف "شيعية" من ان يؤدي اي اتفاق بين الغريمين الى اقصاء المجلس الاعلى والتيار الصدري او عدم حصولهما على حصة مناسبة من المناصب المهمة.
واستبعد مصدر مطلع في القائمة العراقية في تصريح للصحيفة ان يحقق هذا اللقاء اختراقاً مهماً، لأن زعيم حزب الدعوة يخشى من ان يتسبب اي تحالف مع العراقية بأول صعود علماني كبير الى السلطة. في حين ذكر مصدر في الائتلاف الوطني ان ميثاق شرف شفوي قد ابرم مع الاكراد يتضمن عرقلة اية محاولة يقوم بها المالكي للانفراد بالحكومة المقبلة مع كتلة غريمه الابرز اياد علاوي.

وفي "العالم" ايضاً يكتب احمد المهنا في عمود له ان فكرة "الحكم الشيعي" توحد أحزاب الاسلام السياسي الشيعي. أما السلطة فانها تفرق بينهم شر تفريق. وهكذا نجد قادة "التحالف الوطني" اليوم في حال يكاد ينطبق عليهم تماماً وصف الأخوة الأعداء. وعموماً فان الفكرة توحد التحالف الوطني والسلطة تشقه، على حد تعبير الكاتب.

انحراف ارامل القاعدة الى العمل كبائعات هوى في بعقوبة هو ما اثارته جريدة "الصباح الجديد" في عددها ليوم الاثنين، فتحدثت الصحيفة مع احداهن بعد تطمينات لها بعدم ذكر اسمها الحقيقي لتسرد الظروف المؤلمة التي مرت بها معتبرة نفسها واحدة من عشرات النسوة ممن كن ادوات استخدمت من قبل تنظيم القاعدة.

اما الباحث الاجتماعي في بعقوبة ظافر اللهيبي فوصف الحالة بانها امر ليس غريباً اذا ما عرف ان اغلب تلك النساء تعرضن الى عنف وقسوة واغتصاب جعلهن يفقدن التفكير اضافة الى ما خلفته تلك الافكار المتطرفة من تشرذم العوائل وانقسامها كانت المرأة الحلقة الاضعف فيها لذا ارغمتها الظروف الى ان تتخذ اسلوبا سيئا جدا من اجل مواصلة الحياة.
XS
SM
MD
LG