روابط للدخول

معرض تجاري دولي في البصرة بمشاركة عشرات الشركات التركية


أعلنت محافظة البصرة انجازها مشروعا استثماريا ببناء موقع لإقامة المعارض التجارية في ميناء المعقل. وتزامن هذا الاعلان مع افتتاح معرض البصرة الدولي للتجارة العامة الذي تشارك فيه عشرات الشركات التركية.
وقال القنصل التركي في البصرة علي رضا أوزجو ان معظم الشركات المشاركة في المعرض متخصصة في صناعة المواد الغذائية، والأجهزة الكهربائية، والمكائن والسيارات والمواد الإنشائية.
واوضح رئيس هيئة الإستثمار في البصرة حيدر علي فاضل ان المشروع الإستثماري الذي أعلن عن انجازه قامت به إحدى الشركات التركية، وتوقع ان يشجع انجازالمشروع شركات تركية اخرى على استغلال الموقع الجديد لعرض منتوجاتها، ملفتا الى ان البصرة لم تكن تحتوي على موقع مخصص لإقامة المعارض التجارية.
الى ذلك صرح مدير الشركة العامة لموانئ العراق صلاح خضير عبود لإذاعة العراق الحر ان اقامة المعارض التجارية من شأنها ان تسهم في تنشيط حركة الموانئ لانها تؤدي الى زيادة كميات البضائع المستوردة، مشيرا الى ان الشركة سمحت من هذا المنطلق بانشاء موقع دائم لاقامة المعارض في ميناء المعقل القريب من مركز المدينة.
يشار الى ان مطار البصرة الدولي شهد أواخر شهر نيسان الماضي إقامة معرض دولي لمعدات البناء والمواد الانشائية شاركت فيه أكثر من 50 شركة من العراق وتركيا وألمانيا وفرنسا والهند وإيران والإمارات العربية.
XS
SM
MD
LG