روابط للدخول

نقابة الصحفيين فرع ديالى تكرم عدد من إعلاميي المحافظة


أقام فرع ديالى لنقابة الصحفيين العراقيين احتفالا لتكريم عدد من اعلاميي المحافظة، بحضور جمع من مسؤولي الادارة المحلية في المحافظة واعلاميين.

رئيس فرع النقابة ساجد المهداوي ناشد في كلمة القاها بالمناسبة المسؤولين والقوات الامنية تقديم التسهيلات اللازمة للصحفيين للقيام بمهامهم، لافتا الى مؤشرات على وجود حالات لانتهاك حقوق الصحفيين من قبل حمايات المسؤولين، ومنتسبي الاجهزة الامنية، لكنه طالب الاعلاميين في الوقت نفسه الى تفهم طبيعة المرحلة وما تمر به البلاد.
وقال المهداوي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان هذا التكريم شمل اكثر من 75 اعلاميا وصحفيا من العاملين في الفضائيات والاذاعات والصحف وغيرها من وسائل الاعلام، ويهدف الى رفع الروح المعنوية للصحفيين لمواصلة العمل والابداع.
الصحفي عدي عبدالكريم اعرب عن سروره بهذه المبادرة متمنيا رفع الضغوط عن الصحفيين لكي يكون هناك تبادل وانسياب للمعلومة دون قيود، مضيفا ان هذا التكريم يعطي دافعا للاعلاميين لمواصلة العمل رغم كل مايحدث في المحافظة خصوصا والعراق عموما.
الاعلامية زمن العبيدي تمنت ان تكون هناك لقاءات اخرى كي تعزز من روح الود والتعاون، مشيرة الى ان هذا التكريم الذي هو الاول من نوعه في المحافظة يشجع على المواصلة على العمل.
وطالب المصور الصحفي سامي ابو ريا مجلس النواب الجديد بسن قانون حماية الصحفيين وجعله من اولى اولوياته، موضحا ان الصحفي يخرج من بيته حاملا روحه على كفه، وليس هناك قانون يحميه. مضيفا ان هذا التكريم هو شئ جميل الا ان التكريم الاكبر هو عندما يقر قانون حماية الصحفيين الذي طال انتظاره.
XS
SM
MD
LG