روابط للدخول

هيئة الاستثمار تخطط لتشييد مليون مسكن في بغداد والمحافظات


أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار نيتها تشييد مليون وحدة سكنية 250 الف وحدة منها في بغداد وحدها والبقية موزعة على المحافظات.

واكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الاعرجي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان هذه المساكن ستوزع على المواطنين والموظفين. إذ سترسل كل وزارة اسماء المستحقين من موظفيها الى هيئة الاستثمار وفق ضوابط محددة.
ومن ضمن ضوابط توفير المسكن للموظفين ان لايملك الموظف دارا سكنية، او قطعة ارض، وهو ما لقي اعتراضا من بعض الموظفين، إذ اكد احدهم ان خدمته الوظيفية تصل الى 26 سنة ويمتلك داراً صغيرة ويرى انه يستحق الحصو على مسكن شأنه شأن الاخرين.
اما الموظفون الشباب فقد طالبوا ايضا بتخصيص نسبة من الوحدات السكنية لهم، لمساعدتهم على الزواج وتكوين اسرة كما يقول الموظف حيدر عزيز.
وكانت الوزارت دعت مؤخرا موظفيها الراغبين بالحصول على مسكن الى تسجيل اسمائهم للتنافس فيما بينهم بحسب عدد النقاط التي يتمتع بها كل موظف، من حيث سنوات الخدمة، والحالة الاجتماعية، وغيرها، ما اثار اعتراضا من جانب عدد من الموظفين، لاسيما الذين لايتمتعون بخدمة وظيفية طويلة. واكد هؤلاء ان المشروع يعد من المشاريع الوطنية والمفروض ان يستفاد منه جميع الموظفين بدون اي ضوابط.
وكان رئيس هيئة الاستثمار سامي الاعرجي اعلن ان اكثر من 100 شركة محلية واجنبية تقدمت للاستثمار في تشييد المجمعات السكنية في بغداد والمحافظات، ويجري حاليا التباحث لإختيار افضل العروض من الشركات التي ستقوم بالبناء وتنفيذ البنى التحتية معها. الاعرجي لفت ايضا انه سيتم استيفاء المبالغ مقدما من الموظفين الراغبين بشراء الوحدة السكنية التي ستثمّن باسعار مناسبة.
اتلى ذلك اوضح المدير العام لدائرة العلاقات في امانة بغداد حكيم عبد الزهرة الى ان الوحدات السكنية ستشيد وفق نظام السكن العمودي، وقد شددت امانة بغداد كثيرا على تبني هذا الطراز من البناء.
XS
SM
MD
LG