روابط للدخول

انتخابات الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين فرع ميسان


أسفرت انتخابات فرع ميسان للاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين عن فوز الشاعر فراس طه الصكر برئاسة الفرع بحصوله على 42 صوتا وسط حضور كبير من الفعاليات الثقافية والأدبية في المحافظة وخارجها.

وقال الصكر في تصريح لاذاعة العراق الحر "ان فوز هذه النخبة من الأدباء بقيادة فرع الاتحاد هو حصيلة مواقفهم وما قدموه خلال الفترة الماضية، فضلا عن كونه حصيلة الجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة للاتحاد. ولاشك بأن المرحلة المقبلة ستمثل منعطفا في تاريخ الثقافة في ميسان بعد العطل الثقافي الذي أصاب المحافظة نتيجة التراكمات الاجتماعية والسياسية".
أما عضو اتحاد الأدباء والكتاب مزهر الهاشمي فقد اشار إلى أهمية اختيار العناصر الجيدة والفاعلة والمؤمنة بمسؤولية الكلمة، من اجل خدمة المسيرة الإبداعية والحركة الثقافية في المحافظة. ودعا الى "ضرورة المزج بين جيلي الأدباء الشباب والرواد للخروج بإكليل أدبي رائع يمكنه التواصل مع ركب الحضارة، ولتعود بميسان الى طلتها وحضورها الأدبي".
الى ذلك أشاد عضو المجلس المركزي ورئيس فرع الاتحاد السابق جمال الهاشمي بنشاط فرع الاتحاد رغم قلة الدعم المالي.
وكانت نتائج الانتخابات كالاتي: رعد زامل نائبا للرئيس (37 صوتا)، ورعد شاكر مسؤولا للإعلام (32 صوتا) وغسان حسن محمد مسؤولا للجنة الثقافية (37 صوتا) وحسين حرير مسؤولا للجنة الإدارية والمالية (22 صوتا) حسن السلمان (18 صوتا احتياط) وحيدر الحجاج (15 صوتا احتياط).
XS
SM
MD
LG