روابط للدخول

صحيفة بغدادية: إعتقال ثلاثة قياديين بتنظيم القاعدة في ديالى


العناوين الرئيسة لصحف بغداد تنوعت في التعبير والوصف، لكنها اجتمعت بالحديث عن استقالة وزير الكهرباء كريم وحيد الاثنين، على خلفية ازمة الكهرباء وتداعياتها من خلال تظاهرات الاحتجاج التي شهدتها عدة محافظات عراقية. واشارت صحيفة "المشرق" الى ما قاله الوزير بان استقالته ليست هي الحل، وتأكيده ان الوزير المقبل سيواجه الازمة نفسها.
وفي صحيفة "المدى" يقول الكاتب علي حسين ان هناك ازمات اخرى بجانب أزمة الكهرباء تحدث في جميع مرافق الحياة، ويواجهها المواطن المسكين بمعزل عن دعم الحكومة ورعايتها، فمن واجبات الدولة الأساسية أن تحمي الناس من سوء الخدمات التي تحول فقدانها إلى جهنم يكتوي الجميع بلهيبها، على حد وصف الكاتب. ليستمر في مقالته بان الوجود وسط جو امني مشحون وتعرض البلاد لهجمة شرسة من الإرهابيين ليس مبرراً أن تتعطل حياة الناس بسبب سوء الخدمات، وبسبب بيروقراطية المسؤولين التي لم تجد قوانين تفرض عليها عقوبات مشددة.
في سياق آخر نقلت جريدة "الصباح" التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي عن مدير ناحية السعدية أحمد الزركوشي أن الأجهزة الأمنية اعتقلت مؤخراً عناصر خليتين ارهابيتين في محافظة ديالى بينهم ثلاثة قياديين في القاعدة وصفهم الزركوشي في تصريح خاص بالصحيفة بانهم الاخطر في المناطق الشرقية من ديالى، ومشيراً الى ان المعتقلين كشفوا عن عودة نشاط خلايا نائمة في التنظيم في تلك المناطق.
وفي الشأن السياسي نشرت "الصباح" ايضاً ان يوم الاثنين برز تطور سياسي على طريق مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة، تمثل بطرح مقترح جديد يتضمن توسيع التحالف الوطني (اي ائتلافي دولة القانون والوطني العراقي) ليشمل العراقية والتحالف الكردستاني.
ونطالع في صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية عن وجود تحذيرات من عواصف ترابية متواصلة طوال 20 سنة، ليشير خبراء الى ان اجراءات مواجهة التصحر ضعيفة بينما الرمال تزداد زحفاً.
XS
SM
MD
LG