روابط للدخول

تداعيات تظاهرة الكهرباء في مجلس محافظة البصرة


مبنى مجلس محافظة البصرة

مبنى مجلس محافظة البصرة

على خلفية تظاهر أهالي البصرة التي انطلقت صباح السبت احتجاجا على سوء تقديم الخدمات، ومنها الكهرباء، وقتل على اثرها متظاهر فيما أصيب اثنان آخران، عقد مجلس محافظة البصرة جلسة استثنائية برئاسة رئيس المجلس جبار امين وبحضور كامل اعضاء المجلس بحثت فيها مطالب المتظاهرين والتداعيات التي حصلت اثناء وبعد التظاهرة.
مراسل اذاعة العراق الحر في البصرة حضر جانباً من الجلسة الاستثنائية للمجلس التي طالب فيها رئيس لجنة الكهرباء في مجلس المحافظة المهندس زياد علي فاضل بعدم التنازل عن مطلب الـ (1000) ميغاواط من الكهرباء للبصرة، مشيرا الى ان المجلس يطالب منذ عام وبكتب رسمية لتحسين خدمات الكهرباء في المحافظة.
وطالب نائب رئيس المجلس صباح البزوني برفع ما وصفها بـ "لجنة التحكم عن بعد" في اشارة لتحكم وزارة الكهرباء بحصة محافظة البصرة، مؤكداً ان طلبات المتظاهرين هي نفسها طلبات اعضاء المجلس، على حد قوله.
من جانبه قال مسؤول الاعلام في مجلس محافظة البصرة هاشم لعيبي ان المجلس ادان في جلسته الاستثنائية مقتل المتظاهر حيدر داود وحمل الجهات الامنية مسؤولية قتل اي مواطن.
واضاف لعيبي ان اللجنة التي ارسلها رئيس الوزراء للبصرة اجتمعت مع مسؤولي المحافظة وبحثت ملفات التظاهرة ومنها التحقيق في مقتل المتظاهر.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG