روابط للدخول

صحيفة بغدادية: سياسيون يتابعون مباريات كأس العالم بكرة القدم


قالت جريدة "الصباح" ان بعض السياسيين خصصوا جزءا من وقتهم لمشاهدة مباريات كأس العالم بالرغم من انشغالهم بمفاوضات تشكيل الحكومة ومتابعة مستجدات الاوضاع العامة في البلاد، لتكمل الصحيفة بان حالهم في ذلك حال اغلب العراقيين الذين تحدوا غياب التيار الكهربائي لساعات طويلة مع تواصل ارتفاع درجات الحرارة، ليشجعوا تلك الفرق علها تحرز لقب البطولة وتساعدهم على نسيان بعض همومهم اليومية.
وعن تداعيات ازمة الكهرباء ذكرت صحيفة "الدستور" في احد عناوين صفحتها الاولى ان غرف عمليات تشكلت في المحافظات بسبب شرارة البصرة .. اما اهالي الناصرية فيتظاهرون، فيما قرر مجلس محافظة النجف قطع خط كهرباء الطوارئ عن المسؤولين في المحافظة.
هذا وتناولت المقالة الافتتاحية للصحيفة الشأن نفسه فجاء فيها ان المسؤولين الحكوميين قرأوا تظاهرة البصرة بشكل خاطئ، وحاولوا اخراجها من اهدافها الرئيسة باضفاء صبغة سياسية عليها للتقليل من تأثيرها ووضعها ضمن اطار نظرية المؤامرة ودوافع الاسقاط السياسي، ما دفع بهم لاجهاض تظاهرة مماثلة في بغداد تحت الذرائع نفسها. لكن على المسؤولين ان يعلموا ايضاً (كما تشير المقالة) ان حالة اللامقاومة السلبية التي استسهلوها لدى المواطن العراقي للتصدي لجميع اشكال الفساد والاستغلال لن تدوم طويلاً لانها سرعان ما تنقلب الى موج بشري عارم يندفع الى الشوارع ويجبرهم على التخلي عن كراسيهم لصالح من هو احسن وافضل وانزه.
والى الشأن السياسي اذ نقلت صحيفة "العالم" من جهتها عن مصدر مطلع طلب عدم كشف هويته لأنه غير مخول بالتصريح (كما تقول الصحيفة)، نقلت عنه قوله ان الشتاء المقبل يبدو موعداً معقولاً لتشكيل الحكومة الجديدة في ضوء جمود حقيقي تشهده الاتصالات داخل الكتلة "الشيعية" الكبيرة، بحسب وصف المصدر. مؤكداً ان التيار الصدري رفض جميع بدلاء رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي الذين طرحهم ائتلاف دولة القانون حتى الآن، ما يعني صعوبة تحقيق اختراق يذكر خلال الفترة المقبلة.
XS
SM
MD
LG