روابط للدخول

عدد غير قليل من العراقيات يتابعن مونديال كرة القدم في جنوب افريقيا


يتابع محبو كرة القدم وبشغف مباريات كأس العالم الجارية حاليا في جنوب افريقيا، وسط المفاجأت التي اذهلت المراقبين والمتابعين على حد سواء. واصبحت مباريات كاس العالم الحدث الابرز بالنسبة للعراقيين الذين يحرصون على متابعة مبارياتها دون انقطاع خشية ان تفوت عليهم اللحظات المثيرة، والاهداف الجميلة.
ومن الملفت ان متابعة مونديال جنوب افريقيا لم يعد حكرا على الرجال فحسب بل ان نسبة غير قليلة من النساء يحرصن على متابعة المباريات وتحليل مجريات اللعب، وابداء ارائهن بشأن المستوى العام للبطولة.
السيدة وجدان قالت انها تتابع المباريات مع زوجها، لكنها تشجع المنتخب الجزائري وهو الفريق العربي الوحيد المشارك في البطولة. في حين قالت الشاعرة امنة عبد العزيز انها قررت التخلي عن الشعر لفترة لتتفرغ لمتابعة مباريات كاس العالم، وفريقها المفضل هو منتخب البرازيل. وتقول امنة انها فرصة للخروج من رتابة الحياة والانتقال الى رحاب المتعة، وتمنت ان تكون حاضرة في ملاعب جنوب افريقيا لمتابعة البطولة.
ويرى مراقبون عراقيون للشأن الرياضي ان المستوى العام للبطولة ليس بالعالي في ظل المفاجآت التي تشهدها ملاعب جنوب افريقيا من سقوط فرق كبيرة امام فرق ليست بالحسبان. لكن هذا لم يمنع من متابعة المباريات الشيقة للبطولة، التي يراها الصحفي الرياضي مصطفى مسير قد غمرتها المفاجآت، ويواجه صعوبة في ترشيح فريق معين لنيل كأس العالم.
XS
SM
MD
LG