روابط للدخول

السبّاحون المعاقون..إنجازات دولية في ظل غياب منشآت متخصصة


تمكن منتخب السباحة لذوي الاحتياجات الخاصة من حصد عشرة أوسمة، منها خمسة ذهبية وثلاثة فضية وبرونزيتين في البطولات الدولية، بالرغم من الظروف الصعبة التي مر بها الفريق وعدم إكتمال معسكراته التدريبية، فالمصاعب الكبيرة التي رافقت تدريبات لاعبي منتخب السباحة للمعاقين جعلتهم يناشدون الجهات المسؤولة لبناء مسابح خاصة لهم.
لاعبا المنتخب الوطني بالسباحة، حمزة حميد الذي نال وسامين ذهبيين وآخرين فضيين، وفلاح ناهض الذي حصد وسامين، احدهما فضي واخر برونزي، أكدا انهما وزملاؤهما كثيرا ما يتعرّضون لمشاكل لانهم يتشاركون المسبح الاولمبي مع سبّاحين أصحاء اثناء التدريبات.
من جهتها شكت اللجنة البارالمبية الوطنية من ضعف البنى التحتية الرياضية الخاصة برياضة المعاقين ولجميع الالعاب الأخرى، ما دفعها الى رفع شكوى الى رئيس الوزراء فتم توجيه وزارة الشباب والرياضة بتشييد بناية متكاملة للجنة في المدينة الشبابية الواقعة في شارع فلسطين، وتم وضع حجر الاساس للبناية الاربعاء. وبيّن امين عام اللجنة البارالمبية فاخر الجمالي ان البناية صممت لتكون مناسبة للرياضيين المعاقين وهي تتالف من سبع طوابق وتضم قاعات للتدريب ومبيت للرياضيين من خارج العاصمة.
في حين بين وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ان ميزانية تقدر بـ 20 مليار دينار رصدت لتنفيذ البناية التي سينتهي العمل فيها خلال سنتين.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG