روابط للدخول

خبراء: تنشيط القطاع السياحي يعزز الإقتصاد العراقي


أهوار عراقية

أهوار عراقية

يزور العراق في الوقت الحاضر وفد سياحي فرنسي مؤلف من 25 سائحاً، يمثلون الدفعة الاولى من 500 سائح تعهدت احدى شركات السياحة الفرنسية بايفادهم الى العراق في غضون الاشهر القليلة المقبلة. الناطق باسم وزارة الدولة للسياحة والآثار عبد الزهرة الطالقاني قال في حديثه لاذاعة العراق الحر ان زيارة الوفد التي تستمر على مدى 10 ايام ستفتح الباب واسعاً أمام انتعاش قطاع السياحة الآثارية والثقافية من جديد بعد اضمحلال دام قرابة عقدين من الزمن.
من جهته يعتقد الخبير السياحي مجيد العزاوي ان الوضع الامن في العراق بات مؤاتياً لعودة السياحة الوافدة اليه من جديد، بالرغم مما يكتنفه من خروق في بعض المناطق بين حين واخر.
ويشدد العزاوي في الوقت نفسه على ضرورة الاسراع بعملية النهوض بقطاع المرافق السياحية التي تعاني تراجعاً واضحا في قدرتها على استيعاب هذا النوع من السياحة.
ويرى الخبير الاقتصادي باسم جميل ان زيارة الوفد السياحي الفرنسي تمثل فرصة اقتصادية مهمة يتوجب اغتنامها من قبل الجهات ذات العلاقة، لما يمكن ان تترتب عليها انعكاسات ايجابية على اقتصاد البلاد الذي مازال معتمداً بشكل كليّ على وارداته من بيع النفط، في وقت تحقق العديد من الدول نسب نمو تتجاوز ال 7% من وارداتها المتاتية عن طريق نشاطها السياحي.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG