روابط للدخول

توزيع مساعدات حكومية على النازحين الكرد جراء القصف الايراني


قدمت الحكومة العراقية منحاً طارئة للعائلات النازحة من القرى الكردية المتاخمة للحدود مع ايران والتي تتعرض للقصف منذ الحادي والعشرين من شهر ايار الماضي.
وكانت الحكومة أرسلت وفدا من وزارة الهجرة والمهجرين الى اقليم كردستان العراق وتحديدا الى المناطق التي تعرضت للقصف الايراني، واكد رئيس الوفد ستار نوروز في حديث ل "اذاعة العراق الحر" لقاء العائلات المنكوبة وتوزيع منحة رئيس الوزراء نوري المالكي البالغة مليون دينار لكل عائلة نازحة، و(2.5) مليون دينار للعائلات التي فقدت احد أفرادها جراء القصف . من جهته قال قائممقام مدينة جومال عبد الواحد كواني ان مدينته التي تعد من اكثر المناطق التي تعرضت للقصف العسكري الايراني خالية من اي من انصار حزب البشاك التي تستخدم الحكومة الايرانية وجودهم كذريعة لقصف مدن امنة.
وبيّن ممثل وزراة الهجرة والمهجرين في الاقليم علي عباس ان المساعدات التي وزعت الاثنين جاءت على خلفية تقارير أعدتها الوزارة أشارت الى الاوضاع المعيشية السيئة التي تكابدها العائلات النازحة .
يذكر ان الحكومة العراقية كانت اوفدت قبل ايام وفدا امنيا رفيع المستوى ضم عدد من القيادات العسكرية منها رئيس اركان الجيش الفريق الاول بابكر زيباري وقائد عمليات بغداد الفريق عبود كنبر، فضلاً عن عدد من القيادات الأمنية في وزارة الداخلية العراقية لتقييم الاوضاع الامنية في المناطق التي تعرضت للقصف.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG