روابط للدخول

تحديث المعلومات الخاصة بتعداد السكان ينطلق في تموز


الجلسة الختامية للدورة

الجلسة الختامية للدورة

ذكرت مسؤولة في وزارة التخطيط ان عملية تحديث المعلومات الخاصة بالمباني والاسر ستبدأ الشهر المقبل استعدادا لاجراء التعداد العام للسكان في شهر تشرين الاول المقبل.
وقالت المدير العام التنفيذي للتعداد في الجهاز المركزي للاحصاء في العراق نهى خضير يوسف في ختام دورة لاعداد المدربين لعملية تحديث المباني والاسر جرت وقائعها في اربيل، ان العملية التحديث ستبدأ في الثامن من شهر تموز وتستمر لغاية الثاني من شهر اب، لتبدأ بعد ذلك عمليات التهيئة والتحضير لعملية العد.
نهى خضير يوسف

واشارت يوسف في حديث لاذاعة العراق الحر ان دائرتها قامت بتدريب اكثر من 100 متدرب سيقومون بدورهم الاسبوع المقبل بتدريب مجاميع اخرى في المحافظات استعدادا لعمية تحديث المباني والاسر.
وكان الجهاز المركزي للاحصاء في العراق وهيئة احصاء اقليم كردستان العراق قاما بتنظيم دورة مركزية في اربيل استمرت لمدة ستة ايام واختتمت يوم الاثنين لاعداد المدربين لتحديث المباني والاسر بمشاركة مدراء الاحصاء ولجان الاشراف المركزي والمحلي ورؤساء قطاعات العمل في جميع المحافظات العراقية.
رئيس هيئة احصاء اقليم كردستان والمشرف على عملية تعداد السكان في الاقليم حبيب فرنسيس قال ان الدورة كانت ضرورية لحدوث تغيرات كبيرة على المباني بعد عملية الترقيم التي جرت في العام الماضي، مشيراً الى ان التطور الحاصل بشكل يومي في عملية البناء في الإقليم والأبنية الجديدة يمثل مشكلة ليس بالإمكان السيطرة عليها.
من جهته قال مدير احصاء الانبار علاء الدين محمود ان الدورة كانت مفيدة بالنسبة للمدربين ومدراء الاحصاء على حد سواء، واضاف قائلاً:
"تلقينا معلومات حديثة وجرت مناقشات مفيدة افادت الجانبين، الادارة التنفيذية والقادة الميدانيين للخروج بنتائج جيدة خدمة للخروج لانجاح عملية التعداد السكاني".
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG