روابط للدخول

وزارة الشباب والرياضة تطلق مشروع "الموهوب الرياضي"


يفتقر العديد من الألعاب الفردية والفرقية في العراق الى المقومات الاساسية المتمثلة في توفر قاعدة شابة من شأنها رفد تلك الألعاب باللاعبين الماهرين، بإستثناء كرة القدم التي تتمتع بجماهيرية كبيرة ولا تشكو من ضعف في قاعدتها الكروية.
ومن اجل اعادة الروح لهذه الالعاب التي تراجع مستواها، اطلقت وزارة الشباب والرياضة مشروع "الموهوب الرياضي" المتضمن تشكيل فريقين للعبتين رياضيتين في كل محافظة بحسب ما تتميز به تلك المحافظات من العاب.
ويشكو بعض المسؤولين الرياضيين في المحافظات من وجود بعض المعوقات التي تقف بوجه تنفيذ مثل هذا المشروع، مثل عد توفر البنى التحتية المطلوبة للالعاب التي تتميز بها المحافظة، كما يقول مدير شباب ورياضة بابل رقيب الجنابي الذي اكد ان محافظته ستشكل فريقين للسلة والساحة والميدان.
لكن المستشار الرياضي في وزارة الشباب والرياضة حسن علي كريم يؤكد قيام الوزارة بتشييد منتديات شبابية ورياضية في كل محافظة، يمكن استثمارها في تشكيل هذه الفرق.
من جهته يشدد مدير شباب ورياضة الانبار مجهد خليفة الدليمي على ضرورة اختيار الالعاب بشكل دقيق في كل محافظة، ولفت الى ان لعبتي كرة الطائرة والساحة والميدان سيتم اختيارهما في محافظته.
يشار الى ان وزارة الشباب والرياضة رصدت لهذا المشروع ميزانية قدرت بـ 600 مليون دينار عراقي للاشهر المتبقية من العام الحالي، فيما سيتم رصد ميزانية اكبر له في العام المقبل، مع زيادة عدد المشاركين الى اكثر من الفي مشارك، بينهم اعداد كبيرة من الفتيات.
واوضح وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ان وزارته ستركز جهودها بشكل اكبر على الالعاب الفردية كالجمناستك ورفع الاثقال والرماية وغيرها، مؤكدا على توفر الامكانات وان لم تكن بالمستوى المطلوب.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG