روابط للدخول

معاناة المواطن في معرض للرسوم الكاريكاتورية في بعقوبة




بدعم من رابطة الاعلاميين الموحدة في ديالى افتتح في مبنى السراي القديم وسط مدينة بعقوبة المعرض الاول لفنان الكاريكاتور علي قحطان.
وقال الرسام علي قحطان في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الرسوم المعروضة تتناول مشكلة تردي الخدمات التي يعاني منها المواطن في المحافظة، مطالبا وزارة الثقافة العراقية الاهتمام بهذا الفن، وتقديم الدعم للجمعية العراقية لفن الكاريكاتور ومقرها بغداد، التي تعنى بابداعات ومتابعة هموم ومشكلات رسامي الكاريكاتور العراقيين.
واوضح الفنان انه واجه جملة من الصعوبات اثناء اعداده لاقامة هذا المعرض، منها عدم امتلاك الرابطة لوحات خاصة بالعرض، فتبرعت شرطة ديالى مشكورة بتزويد الرابطة باللوحات المطلوبة، الأمر الآخر عدم وجود قاعة للعرض لذا اقيم المعرض في باحة السراي القديم وتحت اشعة الشمس اللاهبة.
ودعا الفنان علي قحطان الصحف العراقية الى الاهتمام برسامي الكاريكاتور العراقيين بنشر اعمالهم بدلا من نقل رسوم كاريكاتورية جاهزة من مواقع الكترونية ونشرها الامر الذي يؤدي الى حرمان رسامي الكاريكاتور المحليين من فرص العمل الابداعي.
رئيس رابطة الصحفيين والاعلاميين العراقيين عبد الرسول وصف المعرض الذي هو الاول من نوعه في المحافظة بانه طفرة نوعية، إذ ان مواضيع الرسوم المعروضة تتناول معاناة المواطن في ديالى خصوصا وفي العراق عموما.
رئيس رابطة الاعلاميين الموحدة في ديالى عمر الدليمي اشاد بالفنان علي قحطان، مؤكدا ان فن الكاريكاتور يختصر الكلمات وهو بمثابة المبضع الذي يعالج جسد الحياة.
XS
SM
MD
LG