روابط للدخول

كيف يتابع عشاق كرة القدم في ديالى مونديال جنوب إفريقيا؟


انطار محبي كرة القدم في ديالى متوجهة هذه الايام صوب جنوب افريقيا، وقد استعد البعض قبل بدء المباريات في الحادي عشر من الشهر الجاري بفترة وذلك بشراء بطاقات القنوات المشفرة، وتهيئة الوقود للمولدات المنزلية، تحسبا لانقطاع التيار الكهربائي وغيرها من التحضيرات التي باتت تثقل كاهل ذوي الدخل المحدود.

الشاب ليث اسماعيل وهو من عشاق كرة القدم وفي عقده الثالث قال انه اجرى استعداداته قبل مدة ليست بالقصيرة وذلك بشرائه بطاقة لفتح القنوات المشفرة كما اقتنى مولدة كهربائية منزلية بمبلغ (225) الف دينار ووفر لها الوقود بمبلغ (20) الف دينار، لقضاء شهر من الراحة في البيت بعيدا عن الهموم اليومية.
وشكا العديد من ارتفاع اسعار البطالقات الخاصة بالقنوات المشفرة التي تنقل وقائع مباريات كأس العالم. وقال الشاب محمد حسن بهذا الخصوص ان الكارت مع (الكاما) الخاص بالدوري الاسباني والانكليزي لم يكن بهذا الغلاء اذ لم يكن يتجاوز سعره (125) الف دينار اما اليوم فالبعض يبيع البطاقة بمبلغ يتراوح ما بين (175و 200) الف دينار.
أما الشاب حيدر حامد فقال انه في حيرة من امره لعدم تمكنه من شراء الكارت الخاص بالقنوات الرياضية، مبينا ان سكان اقليم كردستان يمكنهم ان يشاهدوا المباريات عبر القنوات الارضية التي تنقل المباريات اما في ديالى فلا توجد مثل هذه الفرصة.
علي صابر شاب في عقده الثاني طالب الحكومة والقائمين على الاعلام الحكومي بالعمل على بث المباريات عبر القنوات الارضية حتى يتمكن من لا يستطيع من شراء البطاقات متابعة المباريات كما تفعل ايران.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي المرفق.
XS
SM
MD
LG