روابط للدخول

قراءة في صحيفة هوال


نقلت صحيفة [هوال] نبأ الحكم الصادر عن احدى المحاكم البريطانية في لندن بفرض غرامة بمبلغ 6 آلاف جنيه استرليني على موظف حكومي عراقي لتحرشه باحدى العراقيات المقيمات في لندن.

وجاء في الخبر الذي نقلته الصحيفة مصدر لها في لندن ان أحد موظفي المفوضية العراقية المستقلة للانتخابات الذي كان ارسل الى لندن للاشراف على الانتخابات البرلمانية العراقية في بريطانيا تحرش باحدى المواطنات العراقيات التي جاءت الى المركز الانتخابي لتدلي بصوتها، فشكت المواطنة الموظف للقضاء الذي حكم عليه بالغرامة. ونسبت الصحيفة الى مصادر وصفتها بالمقربة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان اعضاء مجلس المفوضين وبعد انتهاء عملية التصويت في الخارج ارسلت موظفين الى الدول التي جرى فيها التصويت لتصفية متعلقات العملية الانتخابية في تلك البلدان وقدرت مصادر الصحيفة المبالغ التي تصرف يوميا على كل موظف تصل الى 1500 دولار.
وفي خبر آخر نقلت [هوال] عن مصدر رسمي في شركة نفط الشمال قوله ان الشركة شكلت لجنة ادارية ونفطية وامنية مشتركة لمتابعة قضية سرقة النفط الخام من انابيب كركوك، التي شغلت الرأي العام خلال الاسبوعين الماضيين, وقال المصدر ان المحافظ عبد الرحمن مصطفى اصدر اوامره الى الجهات المعنية بمتابعة هذه القضية وهدم جميع الكراجات والدور التي شيدت على خطوط انابيب نقل النفط الخام ومصادرة موجوداتها. واضاف المصدر ان قوات حماية الانابيب فرضت طوقا امنيا وحراسة مشددة ليل نهار على مناطق جبل بور، وطريق كركوك سليمانية. وكانت الصحيفة نشرت في عدد سابق صورا لكراجات قالت ان اصحابها قاموا بثقب انبوب النفط وتعبئه النفط الخام المسروق في سيارات حوضية يدخلونها الى تلك الكراجات.
ونقلت صحيفة [هوال] الدكتور بهرام رسول المدير العام لمعمل (ئاواميديكا) لصناعة الادوية الذي اقيم حديثا في اقليم كردستان، ان المعمل يخطط لانتاج ثمانية اصناف جديدة من الادوية لمعالجة امراض الحساسية والروماتزم اضافة الى بعض المضادات الحيوية. وزاد ان المعمل سيتمكن خلال السنتين المقبلتين من تأمين الدواء لعموم محافظات العراق.
XS
SM
MD
LG