روابط للدخول

منظمة اميركية تقيم معسكرات تدريب للرياضيين العراقيين المعاقين


ابرم اتفاق بين وفد واللجنة البارالمبية الوطنية العراقية على اقامة معسكرات تدريبية للرياضيين العراقين المعاقين، ولمدربيهم في التنس وكرة السلة والكرة الطائرة من وضع الجلوس.
واكدت ستيفي ديفوس عضوة وفد منظمة شركاء الرياضة الدوليين، وهي منظمة اميركية تحمل افكارا شتى بشأن رياضة المعاقين والشباب والفتيات من خلال اقامة معسكرات تدريبية. وللمنظمة مكتب في محافظة السليمانية ينطلق اعضاؤها من هناك صوب العاصمة بغداد لتنفيذ برامجهم المختلفة، التي لا تنصب فقط على رياضة الانجاز، وانما على تعميق الوعي الرياضي ايضا لدى الشباب من كلا الجنسين. وقد حظي الوفد بدعم واسناد من قبل وزارة الشباب والرياضة، بعد ان اجتمع مساء الاربعاء بعدد من مسؤولي الوزارة.
واوضح مساعد رئيس المنظمة الاميركية اندرو ستيف في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان اتفاقا ابرم مع وزارة الشباب والرياضة لدعم البرامج الخاصة برياضة المعاقين.
وقال رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية قحطان النعيمي ان اللجنة تعول كثيرا على البرامج الدولية التي تصب في خدمة شريحة المعاقين في العراق، حتى لو كانت عن طريق الرياضة، كما يحصل الان مع منظمة شركاء الرياضة الدوليين.
وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر من جانبه اشار الى ان تفاهما حصل مع المنظمة لاعداد وتاهيل مدربين عراقيين من قبل مدربين اميركان في ثلاثة العاب هي كرة السلة والسباحة والعاب الساحة والميدان، مؤكدا ان الوزارة ستفتح ابواب منتدياتها الشبابية والرياضية امامهم لهذا الغرض.
XS
SM
MD
LG